غزاويات

لماذا تحاصر إسرائيل غزة وترهب كل من يفتح لها متنفساً من حصار؟ لماذا غزة بالذات؟

السبت، 19-07-2014 الساعة 11:35


لماذا تحاصر إسرائيل غزة وترهب كل من يفتح لها متنفساً من حصار؟ لماذا غزة بالذات؟

لماذا تتحرش دويلة العدوان بتلك القرية وتدفعها دفعاً إلى الانتقام ثم وبعد أن تجرها للمواجهة تسلط عليها نيران الحقد، جواً وبحراً وبراً، لتقتل أحياء غزة؛ تقتل أطفالها وهم الأكثر في ضحايا هذه الحرب، وتقتل النساء وهم الأكثر ضحايا بعد الأطفال، وتقتل الشيوخ وكبار السن الزُمَنَى، وهم من أهلك أحوالهم الزمن، وتقتل المعوقين والمشلولين والمرضى. لماذا غزة بالذات؟ أهذه هي شجاعتكم يا جبناء؟ لماذا غزة؟

لماذا يقف العالم مكتوف الأيدي متفرجاً على نزيف دماء الأطفال والنساء والعجزة؟ لماذا غزة؟ هل السر في غزة هو نوع حكومتها؟ ما لكم ولحكومتها؟ ما لكم للقطاع وقد اختار من يراه مناسباً لها لإدارته؟ لماذا غزة؟ رئيسة وزراء دويلة إسرائيل السابقة غولدا مائير قالت يوماً: "إذا امتلأت مساجدكم بالمصلين في صلاة الفجر كما تمتلئ في صلاة الجمعة عند ذاك ستحققون النصر علينا"! مساجد غزة تمتلئ بالمصلين فجراً ويتزامن مع هذا تعدل أوضاع المواجهة بين غزة وصهيون.

ميزان تلك المقبورة استيقاظ الحس الديني؛ ففيه القوة النفسية، والعلم، والصبر، والأمانة، والعفة، والاستقامة، والاقتصاد، والاعتماد على النفس بعد الله، والتضحية والفداء، والإخلاص وعدم الخيانة.

تقصد أن الهمة في صلاة الفجر دلالة على التغير النوعي في الإنسان وهو الذي يقلب الموازين. لقد صَدَقَتْكمُ تلكم المتعجرفة الفانية أيها المسلمون وإنها لكذوب. لماذا غزة؟ هل عُرف السبب؟

رمضانيات الرياء محبط للعمل، حذار من الرياء في العبادة، والعبادة هي كل نشاط يمارسه المسلم يريد به تحقيق رسالة الإسلام، "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون". الرياء الشرك الخفي. إلى اللقاء.

السياسة الكويتية (2014/07/19)

Linkedin
Google plus
whatsapp

الاكثر قراءة

مكة المكرمة