مركز الدوحة لحرية الإعلام وجامعة برشلونة يوقعان مذكرة تفاهم

مركز الدوحة لحرية الإعلام يوقع مع جامعة برشلونة بإسبانيا مذكرة تفاهم تتعلق بتطوير العلاقات والمشاريع التدريبية والأنشطة البحثية في مجالات الإعلام

الأحد، 22-06-2014 الساعة 17:37


وقع مركز الدوحة لحرية الإعلام، مع جامعة برشلونة بإسبانيا، مذكرة تفاهم، تتعلق بتطوير العلاقات والمشاريع التدريبية والأنشطة البحثية في مجالات الإعلام، في إطار سعي المركز لتوسيع دائرة الشراكات مع مختلف المؤسسات والهيئات التي تعنى بتطوير قدرات الصحفيين، بحسب بيان للمركز تلقت "الخليج أونلاين" نسخة منه.

وذكر البيان اليوم الأحد: "أن المذكرة تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الكفاءة والفعالية في المجالات المشتركة بين المؤسستين، إلى جانب تطوير التعاون في مجالي التربية الإعلامية والتدريب".

وأشار إلى أن المذكرة وقعت في إسبانيا يوم الخميس 19 يونيو/ حزيران 2014.

وأورد البيان أن الهدف من توقيع المذكرة هو: "تعزيز العلاقات الأكاديمية في المجالات العلمية والمهنية بين مركز الدوحة وجامعة برشلونة، وتشجيع تبادل المعلومات المتعلقة بالبحوث والمنشورات وغيرها من المواد العلمية والأكاديمية"، مشيراً إلى أنها "تضمنت دعم وتعزيز المناقشات، وتبادل الخبرات في جميع المجالات، وتوسيع الشراكات مع المنظمات الدولية الأخرى، وخاصة في مجالات دعم حرية وسائل الإعلام، بما في ذلك رفع القدرات بشأن سلامة الصحفيين، وآليات الرصد، وبناء القدرات".

تجدر الإشارة إلى أن توقيع المذكرة تم من قبل الدكتور عبد الجليل العلمي، ممثلاً لمركز الدوحة لحرية الإعلام، والدكتور فيران سانشو، عميد جامعة برشلونة.

ويعمل مركز الدوحة كمنظمة غير حكومية للدفاع عن حرية الإعلام وتقوية كل ما يتعلق بحرية الصحافة وحرية التعبير عبر الإنترنت والوسائل الأخرى في المنطقة العربية والعالم، إلى جانب المسائل المتعلقة بسلامة الإعلاميين.

Linkedin
Google plus
whatsapp
مكة المكرمة