إنفوجرافيك: أبرز 10 عرب ومسلمين تبوؤوا مناصب عليا في المهجر

شخصيات جديدة بدأت تخطف الأبصار في تفوقها على نظيرتها الغربية
Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-05-2016 الساعة 19:19


أسماء من نور تشع بالنشاط والأمل في المحافل الدولية، لتشهد على عظمة الإسلام والمسلمين، وقدرة أتباع هذا الدين على الوصول إلى أعلى المناصب، بعيداً عن تهم إلصاق الإرهاب والتطرف بهم.

آخر هذه الأسماء هو صادق خان، أول عمدة مسلم للندن، الذي حقق معجزة سياسية بكل المقاييس، واستطاع إقناع الناخبين البريطانيين به، ليتولى شؤون العاصمة ومواردها الاقتصادية التي تفوق 17 مليار جنيه إسترليني؛ وذلك لأن الإسلام أكبر من مصطلح التطرف، أو العصبية، أو العنصرية.

حيث لم تمنع العنصرية ضد المسلمين في دول الشرق والغرب مجموعة من أشهر الشخصيات السياسية والعامة من الالتزام بتعاليم الإسلام، وممارسة أعمالهم في مناصب حكومية مرموقة، أخذت تنال ثقة الشعوب خلال السنوات الأخيرة.

ورغم وجود كثير من الشخصيات الإسلامية الشهيرة التي تبوأت مناصب أكاديمية، ووزارات، ومسؤوليات في دول الغرب لا يمكن إحصاؤها، إلا أن شخصيات جديدة بدأت تخطف الأبصار في تفوقها على نظيرتها الغربية واعتلاء هرم المسؤولية.

فريق الملتميديا في موقع "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك الآتي، الذي يسلط الضوء على أهم الأسماء الإسلامية الرائدة والبارزة في عالم السياسة العالمية:

قيادات-مسلمة

مكة المكرمة