إنفوجرافيك: أفضل وأسوأ المدن للعيش في 2017

يُعتبر استطلاع "ميرسير" لجودة الحياة الأشمل في العالم
Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 12:01


احتلت العاصمة النمساوية فيينا المرتبة الأولى، للسنة الثامنة على التوالي، لأفضل مدن العالم من حيث جودة الحياة والعيش عالمياً، وفق تصنيف المعهد الاستشاري ميرسير (Mercer) للعمالة الوافدة وأنماط حياة العمال الأجانب في الخارج لعام 2017.

ويُعتبر استطلاع "ميرسير"، الذي يملك مقرّات في كل القارات، لجودة الحياة الأشمل في العالم، إذ يركّز على البيئة السياسية والاجتماعية لكل مدينة، بالإضافة إلى الرعاية الطبية والصحية فيها وأيضاً الخدمات العامة، مرافق الترفيه والبيئة الطبيعية، فضلاً عن عوامل كثيرة أخرى.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك: أهم الصادرات العسكرية الروسية وأبرز المستوردين

يتمّ تحليل البيانات بشكل رئيسي بين شهري سبتمبر/أيلول، ونوفمبر/تشرين الثاني، ويتم تحديثها بانتظام لتعكس الظروف المتغيرة. كما يُعمد إلى تعديل التصنيف بحسب المستجدات السياسية أو الاقتصادية أو البيئية.

ويُنشر التصنيف سنوياً بهدف مساعدة الشركات متعددة الجنسيات وغيرها عند إرسال موظفيها للعمل في مناطق مختلفة من العالم. ويقدم المعهد توصيات بشأن الصعوبات التي قد تواجه المغتربين في أكثر من 450 مدينة في العالم، علماً أن الترتيب الرئيسي يشمل 231 من هذه المدن. ويعدّ تقارير عن كلفة المعيشة وإيجار السكن لكل مدينة يشملها المسح.

فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي الذي يوضح أفضل 10 مدن هذا العام للعيش والعمل.

28-3-2017-2

مكة المكرمة
عاجل

الغارديان: شركة "فيو إنترشيونال" البريطانية للسينما تعلق مشاريع إنشاء دور عرض سينمائية في السعودية على خلفية مقتل خاشقجي

عاجل

منتدى دافوس يعلن رفض سوء استخدام علامة دافوس عشية المؤتمر الاستثماري بالسعودية