إنفوجرافيك: أكثر 10 بلدان ذكاءً حول العالم

أكثر الطرق شيوعاً وأكثرها شعبية لقياس الذكاء هو برنامج "IQ"
Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-04-2017 الساعة 20:50


تقول معظم الدراسات الحديثة، إنه لا يوجد شخص في الوقت الحالي ليس ذكياً، على الأقل في جانب واحد. وتتفاوت نسب الذكاء بين الدول، ويمكن لأي شخص إجراء عملية اختبار لنسبة ذكائه عن طريق الإنترنت أو الاختبار العالمي "آي كيو"، أو ما يُعرف بالإنجليزية (IQ).

ومع أن الكثير من الدراسات لا تعتمد على تصنيف واحد في موضوع الذكاء، لكن هناك اختبارات كثيرة وتصنيفات تعتمد على الدرجات العلمية أو الجامعية أو الدراسة في تقييم الأفراد وقياس نسبة الذكاء في البلدان، لا سيما ممن لديهم درجة البكالوريوس، أو درجة الماجستير، أو الدكتوراه.

بإمكان أي دولة قياس نسبة ذكاء أفرداها من خلال مساهماتهم البحثية والعلمية والاختراعات، فضلاً عن درجات الطلاب في المواد الدراسية مثل الرياضيات والمواد العلمية، بحسب موقع "gazette review".

لكن، تبقى أبرز الطرق شيوعاً وأكثرها شعبية لقياس الذكاء هو برنامج "IQ" على الإنترنت، حيث نشر مؤخراً دراسة عن الاختبار العالمي، ربما تكون معلوماته أكثر دقة من غيره على مستوى التعليم والقدرات الذهنية في عدد من المجالات، مثل: الذاكرة والإبداع أو الأداء الوظيفي.

فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، يوضح فيه أكثر 10 بلدان من حيث الذكاء حول العالم، بحسب تصنيف موقع (IQ) للنصف الثاني من عام 2016 إلى عام 2017.

30-04-2017-11

مكة المكرمة
عاجل

يديعوت أحرونوت: تغيير مسار الطائرات في مطار بن غوريون بشكل مفاجئ