إنفوجرافيك.. الأكراد في تركيا

إنفوجرافيك.. الأكراد في تركيا
Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-10-2014 الساعة 14:42


تعود قضايا الأكراد في تركيا إلى الواجهة من جديد، بعد التفجير الذي استهدف مركزاً ثقافياً قبل أيام في بلدة "سوروج" هذا الأسبوع، وأسفر عن مقتل 32 شخصاً وإصابة العشرات بجروح، وخلق حالة من التوتر الأمني كان أبطالها بعض الأكراد وتنظيم "بي كا كا" المصنف داخل تركيا كتنظيم إرهابي، الذي تبنى قتل شرطيين وشخص آخر زعم أنه من "قيادات تنظيم الدولة".

ورفعت تركيا من تدابيرها الأمنية في مناطقها الحدودية مع سوريا؛ من جراء هجمات تنظيم "الدولة" على مدينة إعزاز، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، واستمرار الاشتباكات في المناطق القريبة من حدودها، فيما وصلت التعزيزات إلى ذروتها بعد التفجير الذي استهدف المركز الثقافي في بلدة "سوروج".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن "الدولة التركية وحكومتنا وقواتنا الأمنية عازمة على اتخاذ الخطوات اللازمة كافة ضد جميع المنظمات الإرهابية سواء كانت عائدة لتنظيم داعش، أو بي كاكا أو حزب الجبهة الشعبية الثورية، أو أي منظمة إرهابية أخرى".

فيما قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: إن "العمليات الأمنية التي تشنها قوات الأمن في عدد من المحافظات التركية لا تهدف إلى حماية أمن الجمهورية التركية فحسب بل هي عملية سلام من أجل حماية الديمقراطية التركية".

وهذا دليل سريع على هيئة "إنفوجرافيك"، أعده فريق الملتيميديا بـ"الخليج أونلاين"، يوضح أهم الشخصيات والأحزاب والتوزع الجغرافي للأكراد في تركيا.

انفوجرافيك

مكة المكرمة