إنفوجرافيك.. تعرّف على أغلى 7 منازل في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-03-2016 الساعة 23:41


ما هي أغلى سبعة منازل في العالم وأكثرها رفاهية؟ إن كان لديك الفضول لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال، فقد قامت قناة "متع عقلك" بإنتاج مقطع مصور يقوم بترتيبها تصاعدياً مع شرح وافٍ لمواصفاتها ومساحاتها وتكلفتها:

- ديفيد بيكهام: تقدر قيمة قصر لاعب كرة القدم الإنجليزي الشهير بـ40 مليون دولار، وتبلغ مساحته 9 آلاف قدم، ويتكون من أربعة طوابق، ويتميز بأن به غرفاً سرية بأبواب خفية لا يمكن الوصول إليها ولا يعرفها إلا أصحاب المنزل، بالإضافة إلى نظام أنفاق سرية، تمكن بيكهام وعائلته من الخروج والدخول إلى المنزل بسهولة دون أن يرصدهم أحد، وقد شيده بهذه المواصفات الغريبة هرباً من تطفل الصحافة والمصورين.

- شاروخان: يمتلك نجم السينما الهندية قصراً بمواصفات ملكية، مكوناً من 6 طوابق، ويتحكم في المنزل عن بعد، حيث بإمكانه إغلاق الأبواب والنوافذ وأجهزة التكييف من خارج المنزل، وزائر هذا البيت يعتبر نفسه في حلم من أحلام اليقظة؛ نظراً لفخامته واتساعه.

- أوبرا وينفري: تبلغ تكلفة قصر النجمة أوبرا وينفري، أشهر مذيعة في العالم، 85 مليون دولار، ويتألف من 6 غرف نوم و10 مدافئ و14 حماماً، وبحيرة لمجموعة من الأسماك النادرة والمهددة بالانقراض، ودار سينما لعرض أحدث الأفلام السينمائية.

- بيل غيتس: يقع منزل أغنى رجل في العالم على مساحة 6100 متر مربع على بحيرة مياه عذبة في مدينة واشنطن، ويتميز بالتكنولوجيا التي يشتمل عليها، حيث يحتوي المنزل على مستشعرات عالية التقنية لتساعد الضيوف على التحكم في الضوء والطقس، ويحتوي على 4 حمامات و6 مطابخ كبيرة لكثرة الحفلات التي يقيمها، ومكتبة عملاقة، ومخزن للنبيذ، وتقدر قيمة المنزل بـ147 مليون دولار.

- أرون سبيلنغ: تبلغ قيمة منزل المخرج والمنتج السينمائي المعروف 150 مليون دولار، ويتميز القصر بأنه يحتوي على عدد كبير من غرف النوم، وملعب كبير للتنس، وصالة للتزلج على الجليد، وملعب بولينغ، وصالة جيم، وعدد من حمامات السباحة.

- دونالد ترامب: يعد رجل الأعمال والمتنافس لترشيح الحزب الجمهوري الأمريكي للرئاسة من أغنياء العالم، ويقع منزله في الطابق السادس والستين من برج ترامب في مانهاتن، ويتكون من ثلاثة طوابق ويغطي الرخام كامل حوائطه، بينما تيجان الأعمدة والأطباق والمزهريات والإضاءات كلها مصنوعة من الذهب الخالص، وكذلك بعض الأبواب، ويحتوي المنزل على تحف تاريخية تعبر عن مختلف العصور واللوحات العالمية لأشهر رسامي العالم، وكذلك مكتبة تضم مجموعة من الكتب النادرة التي تمثل ثروة حقيقية.

- موكيش أمباني: يعد منزل الملياردير الهندي وأسرته أغلى منزل في العالم، وتقدر قيمته بنحو مليار دولار، ومن المرجح أن يبقى المنزل محققاً للرقم القياسي كأغلى منزل في العالم لسنوات طويلة، وتبلغ مساحته 37 ألف متر مربع، ومعظمه مصنوع من الزجاج، وهو 27 طابقاً، ويحتوي على صالة رياضية وصالة خاصة لليوغا، وحمام سباحة، ويستوعب قرابة 168 سيارة، وبه ثلاثة مهابط لطائرات حوامة، ومعبد هندوسي.

فريق "الخليج أونلاين" أعد لإنفوجرافيك التالي الذي يشرح هذه التفاصيل.

18-3-2016-17

مكة المكرمة