إنفوجرافيك.. تعرّف على أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم

بيليه حل ثالثاً بعد مارادونا وميسي
Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-07-2017 الساعة 22:06


اختلفت الجماهير العاشقة لـ "الساحرة المستديرة" في تسمية "اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم"، قبل أن تنشر مجلة "FourFourTwo" البريطانية قائمة لأفضل 100 لاعب في التاريخ، في مسعى منها لوضع حد للجدل الدائر منذ سنين طويلة.

وتصدّر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، قائمة أفضل اللاعبين على مدار تاريخ "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، متفوّقاً على مواطنه البرغوث ليونيل ميسي، الذي صنع الأمجاد برفقة ناديه برشلونة الإسباني، وسط قناعة من قبل كثيرين بأنه سيكون "الأفضل تاريخياً" في حال توّج بنهائيات كأس العالم مع "راقصي التانغو".

وحل الأسطورة البرازيلية بيليه في المرتبة الثالثة، متقدّماً على الجناح الهولندي الطائر يوهان كرويف، الذي توفّي أواخر مارس 2016، بعد صراع طويل مع المرض.

وفي المرتبة الخامسة، ظهر نجم الكرة البرتغالية، كريستيانو رونالدو؛ بفضل ألقابه وبطولاته مع نادييه مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، إضافة لمنتخب بلاده، في حين جاء مدرّبه الحالي في قلعة "سانتياغو برنابيو"، زين الدين زيدان، في المرتبة الثامنة، بعدما قاد منتخب بلاده فرنسا لبطولات قارية وعالمية من الوزن الثقيل، كما حل المهاجم البرازيلي رونالدو عاشراً.

فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي الذي يُظهر "أفضل 10 لاعبين بتاريخ كرة القدم".

thumbnail_01-08-2017-7 (1)

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: السعودية قامت بأمور جيدة كثيرة تجاه إسرائيل

عاجل

ترامب: نحمي دولاً غنية كالسعودية وعليها أن تدفع الثمن