إنفوجرافيك.. خطوات للاعتناء بالصحة النفسية في يومها العالمي

دُشن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية قبل 20 عاماً
Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-10-2016 الساعة 19:55


يحتفل العالم في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، باليوم العالمي للصحة النفسية 2016، تحت شعار "الكرامة في الصحة النفسية - الإسعافات الأولية للجميع في مجال الصحة العقلية والنفسية".

وتعرّف منظمة الصحة العالمية "الصحة النفسية" بأنها حالة من العافية يستطيع فيها كل فرد إدراك إمكاناته الخاصة، والتكيّف مع حالات التوتّر العادية، والعمل بشكل منتج ومفيد، والإسهام في مجتمعه المحلي.

ويركز موضوع هذا العام على تقديم الدعم النفسي الأساسي من قبل الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في دور تقديم المساعدة لأشخاص تعرَّضوا لأزمات، أو ظروف صعبة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. إليك كمية الكافيين التي لا ينبغي تجاوزها في اليوم

ويعتبر نقص الأطباء النفسيين، وممرضات الطب النفسي، والمتخصّصين بعلم النفس، والعاملين الاجتماعيين؛ أحد العقبات الرئيسة التي تقف دون توفير خدمات العلاج والرعاية في البلدان منخفضة الدخل، ومتوسطة الدخل.

وتم تدشين الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية بمبادرة أطلقها الاتحاد العالمي للصحة النفسية قبل 20 عاماً، وهو منظمة عالمية للصحة النفسية تضم أعضاء من مختلف دول العالم لتوفير التثقيف الصحي، وزيادة الوعي بالصحة النفسية.

ويطرح فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين"، من خلال تصميم الإنفوجرافيك الآتي، مجموعة من الخطوات للاعتناء بالنفس، بالاعتماد على نصائح المنظمة العالمية، والمختصين:

10-10-2016-11

الاكثر قراءة

مكة المكرمة