إنفوجرافيك.. طرق للحماية من مخاطر السرطان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-03-2018 الساعة 18:28


يعتبر السرطان واحداً من أبرز أسباب الوفاة في العالم، رغم أن احتمالات الشفاء منه تتحسن بشكل متزايد، بفضل التقدم في أساليب الكشف المبكر عن المرض وخيارات العلاج.

والسرطان (Cancer) هو مصطلح طبّي يشمل مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنمو غير طبيعي للخلايا التي تنقسم دون رقابة، ولديها القدرة على اختراق أنسجة الجسم وتدمير السليم منها، وهو قادر على الانتشار بسرعة.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فقد بلغ عدد الحالات الجديدة للإصابة بالسرطان 14 مليون حالة تقريباً في عام 2012. ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد بنسبة تقارب 70% خلال العقدين المقبلين.

والسرطان هو ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم، وقد حصد في عام 2015 أرواح 8.8 ملايين شخص، وتُعزى إليه وفاة واحدة تقريباً من أصل 6 وفيات على صعيد العالم.

وتُمنى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بنسبة 70% تقريباً من الوفيات الناجمة عن السرطان.

وتحدث ثلث وفيات السرطان تقريباً بسبب عوامل الخطر السلوكية والغذائية؛ كالإفراط في التدخين والابتعاد عن الرياضة وزيادة الوزن. ويمثّل تعاطي التبغ أهم عوامل الخطر المرتبطة بالمرض، وهو المسؤول عمَّا يقارب 22% من وفيات السرطان.

ولأن الوقاية خير من العلاج، فقد جمع فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" أهم الطرق التي حددتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من مخاطر السرطان في الإنفوجرافيك التالي:

15-03-2018-11

مكة المكرمة