إنفوجرافيك: قاعدة الشعيرات السورية وأهميتها العسكرية

يرجح مراقبون أن تنفذ واشنطن ضربات ضد مطارات أخرى
Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-04-2017 الساعة 21:41


أُثيرت أسئلة كثيرة مؤخراً حول أهمية مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص السورية، خصوصاً بعد قصفه من قبل القوات الأمريكية، وما السبب الذي دعا البوارج الأمريكية إلى استهدافه؟

حيث تنطلق من المطار طائرات نظام بشار الأسد وحليفته روسيا لتنفيذ ضربات في مدن تسيطر عليها المعارضة السورية، أوقعت آلاف القتلى من المدنيين منذ بدء الثورة السورية.

والرد الأمريكي على نظام الأسد جاء بعد أن استخدام الأخير غاز السارين في قصف جوي استهدف مدينة خان شيخون في إدلب (شمالي البلاد)، الثلاثاء 4 أبريل/نيسان الجاري، أودت بحياة 100 شخص، بينهم 26 طفلاً، فضلاً عن أكثر من 500 مصاب.

ويقع المطار على طريق حمص - تدمر (غربي البلاد)، قرب قرية الشعيرات بين تلال مرتفعة تطل عليه، وتحيط به الأراضي الزراعية من كل الجوانب، كما يُعد المطار هو الرئيس الذي ارتكبت من خلاله معظم المجازر في مدينتي حمص وإدلب.

وبعد أن عبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن غضبه من وقوع "مجزرة خان شيخون"، أمر قوات بلاده المتمركزة شرق البحر المتوسط بقصف مطار الشعيرات، لا يستبعد مراقبون تنفيذ واشنطن ضربات ضد مطارات أخرى.

فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، الذي يوضح فيه أهمية مطار الشعيرات، وما الذي يحتويه هذا المطار الذي أثار الرأي العام مؤخراً؟

07-4-2017-13

الاكثر قراءة

مكة المكرمة
عاجل

مصادر عبرية: إصابة مستوطن بجروح طفيفة في عملية دهس جديدة على مفترق كوخاف يعقوب شرق رام الله

عاجل

مصادر عبرية: أنباء عن عملية دهس عند مفترق "كوخاف يعقوب" بالضفة