إنفوجرافيك.. قطر تستضيف أبرز بطولات الرياضة العالمية

تتبنى قطر إقامة بطولات رياضية عالمية
Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-01-2016 الساعة 17:09


حققت دولة قطر قفزات واسعة في مجال الرياضة، لفتت الانتباه لهذه الدولة التي صارت تقارع أعرق الدول في تنظيم المسابقات الدولية، بعد أن احتضنت منافسات رياضية عالمية مختلفة.

وتتبنى قطر إقامة بطولات رياضية عالمية سنوية، تتمنى المشاركة فيها أقوى الفرق العالمية، وأشهر الرياضيين وأفضلهم، لتحجز بذلك قطر مكاناً متميزاً لها بين الدول المتقدمة في مجال إقامة البطولات الرياضية المختلفة.

ويظهر من خلال الإنفوجرافيك، الذي أعده فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين"، أن البطولات العالمية التي استضافتها دولة قطر هي: بطولة العالم للسباحة 2014، بطولة العالم لكرة اليد 2015، بطولة العالم للمعاقين 2015.

وتستعد لاستضافة بطولة العالم للبولينغ 2016، بطولة العالم للجمباز 2018، بطولة العالم لألعاب القوى 2019، كأس القارات 2021، كأس العالم 2022، مونديال السباحة في العام 2023.

وحول البطولات العالمية التي تتبنى قطر إقامتها دورياً على أرضها، فهناك بطولة التنس العالمية، بطولة الغولف الدولية، دورة قطر الكلاسيكية للأسكواش، بطولة العالم للدراجات الهوائية والنارية، رالي باجا قطر، بطولة قطر المفتوحة للتنس، بطولة قطر لسباق القوارب، دورة قطر للتحدي.

بطولة-العالم-للسباحة

مكة المكرمة