إنفوجرافيك.. مسلمون يتألقون في ملاعب أوروبا

نجوم مسلمون يلعبون في كبار أندية القارة العجوز
Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-05-2017 الساعة 11:37


تحفل القارة الأوروبية بالكثير من اللاعبين المسلمين غير العرب المتألقين بشدة مع كبار أنديتها، كما يُصنف هؤلاء بأنهم ضمن "الركائز الأساسية"، وتُقدر قيمتهم السوقية بعشرات الملايين.

ولا يُمكن ذكر أفضل اللاعبين على مستوى العالم من دون التطرق إلى هؤلاء المسلمين؛ إذ يُشكلون قطعة أساسية لا غنى عنها على الإطلاق، كما هو الحال مع النجم الفرنسي بول بوغبا الذي أدى مناسك العمرة في أول أيام شهر رمضان، بعد أيام قليلة من تتويجه برفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

كما نشر بوغبا، صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بانتقاله إلى صفوف "الشياطين الحُمر" قادماً من يوفنتوس الإيطالي صيف عام 2016، صوراً له وهو بملابس الإحرام، وغرّد على حسابه الرسمي في "تويتر" مهنئاً بحلول الشهر المبارك.

وإضافة إلى بوغبا، لا يُمكن تجاهل تألق مواطنيه كريم بنزيما برفقة ريال مدريد الإسباني، وفرانك ريبيري جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني.

ويتغنى عشاق "الساحرة المستديرة" بصانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل، ومهاراته الكروية مع ناديه أرسنال الإنجليزي و"الماكينات الألمانية"، في حين لا يُمكن الاستغناء عن مواطنه متوسط الميدان سامي خضيرة في صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ويبرز التركي أردا توران، والإيفواري يايا توريه، والسنغالي ديمبا با، والبوسني إدين دزيكو، كلاعبين مسلمين مؤثرين ضمن صفوف أنديتهم التي يدافعون عن ألوانها.

وفي هذا الإنفوجرافيك الذي أعده فريق الملتيميديا بموقع "الخليج أونلاين"، قائمة اللاعبين المسلمين "غير العرب" المتألقين فوق "المستطيل الأخضر" في القارة الأوروبية.

29-5-2017-9

مكة المكرمة