إنفوجرافيك: مليون حاج من 146 دولة يؤدون مناسك الحج

عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام بلغ مليوناً و384 ألفاً و941 حاجاً
Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-09-2015 الساعة 16:11


ككل عام يتوافد أكثر من مليون مسلم لأداء الحج الركن الخامس في الدين الحنيف، وهو العدد الذي سجلته السلطات السعودية هذا العام، ولهذا جندت المملكة أكثر من 100 ألف رجل أمن للسهر على راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأعلن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام، عبر موانئ القدوم الجوية والبرية والبحرية، حيث أعلن أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام بلغ مليوناً و384 ألفاً و941 حاجاً.

واستقرت جموع حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر لأداء ركن الحج الأعظم، وليشهدوا الوقفة الكبرى، وقد صلى حجاج بيت الله صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً في مسجد نمرة، الذي امتلأ بساحاته بضيوف الرحمن.

ويقضي الحجاج يومهم بالدعاء والتكبير والوقوف على جبل عرفات، حتى مغيب الشمس لينفروا بعدها إلى مزدلفة للمبيت هناك وجمع الحصى المخصص لليوم العاشر، الذي يتوجهون فيه إلى منى ويقومون برمي الجمرات ونحر الهدي وأداء باقي المناسك.

الإنفوجرافيك الآتي الذي أعده فريق ملتيميديا "الخليج أونلاين"، يوضح عدد الحجاج القادمين إلى المملكة عبر البر والبحر والجو.

انفوجرافيك-الحج-2

مكة المكرمة