إنفوجرافيك.. هذه أغلى الصفقات في تاريخ "الساحرة المستديرة"

صفقة نيمار فاقت كل الأرقام القياسية
Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-08-2017 الساعة 21:04


فجّر نادي العاصمة الفرنسية، باريس سان جيرمان، مفاجأة مدوية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية؛ بتعاقده مع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو؛ هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه السابق برشلونة الإسباني.

ولم يتوقع عشاق "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، أن يشهد ميركاتو 2017، صفقة تاريخية وقياسية، غير أن رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، كشر عن أنيابه، وأثبت مجدداً أنه قادر على جلب كبار النجوم إلى "حديقة الأمراء".

وبذلك، باتت صفقة انتقال نيمار إلى ملعب "بارك دي برنس"، الأغلى في تاريخ "الساحرة المستديرة"، بفارق كبير عن رقم مانشستر يونايتد الإنجليزي؛ حين جلب النجم الفرنسي بول بوغبا إلى ملعب "أولد ترافورد"، قادماً من صفوف يوفنتوس الإيطالي، في صيف عام 2016 مقابل 105 ملايين يورو.

ويأتي "النفاثة الويلزية" غاريث بيل، في المرتبة الثالثة بقائمة أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم بـ101 مليون يورو، متفوقاً على زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عزز صفوف ريال مدريد الإسباني، في انتقالات صيف عام 2009، مقابل 94 مليون يورو.

وفي صيف العام الماضي، أقدم يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي، على فسخ عقد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع نابولي، في صفقة كلفت خزائن "البيانكونيري" 90 مليون يورو.

فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي الذي يُظهر "الصفقات الكروية الأغلى في التاريخ".

thumbnail_06-08-2017-13 (2)

مكة المكرمة