إنفوجرافيك: هذه الدول تمتلك مقاتلة "إف 35" الأمريكية

تركيا حصلت عليها حديثاً
Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-06-2018 الساعة 19:54


يتصاعد سباق التسلح بين الدول العظمي، في محاولة لامتلاك ترسانة عسكرية تحمي جبهاتها الداخلية في ظل التوترات السياسية والعسكرية التي يشهدها العالم.

واحدة من هذه المعدات التي تسعى الدول لامتلاكها مقاتلة "F-35" الأمريكية التي لها تأثير مضاعف على الفاعلية الهجومية والدفاعية، وتوفر إمكانات وميزات إضافية لسلاح الجو مثل الرؤية المنخفضة وتقنيات أجهزة الاستشعار وأنظمة الرادار.

المقاتلة "F-35" أيضاً قادرة على إطلاق صواريخ محلية الصنع، لتكون القوات الجوية قادرة على ضرب الأهداف الحساسة والاستراتيجية بدقة عالية.

وتستطيع المقاتلة"F-35" ، التي تحلّق بقائد واحد ومحرك واحد، القيام بوظائف متعددة كتنفيذ هجمات جوية وأرضية، وطلعات استكشافية.

اقرأ أيضاً :

تركيا: سنتسلّم الخميس دفعة من طائرات "F-35" الأمريكية

وبفضل تصميمها الخاص، فإنها تستطيع إخفاء نفسها عن رادارات العدو، إضافة إلى أن نظام "داس" الموجود فيها، يوفّر لها إمكانية الرؤية بزاوية 360 درجة.

وتتمتع "F-35" بخاصية التواصل العالي والدقيق مع مقاتلات أخرى من نفس الطراز، ويصل طوالها إلى 15.67 متراً، وارتفاعها إلى 4.33 متراً، فيما يبلغ وزنها دون ذخائر، 13 ألفا و170 كغم.

وفي هذا الإنفوجراف الذي أعدّه فريق الإعلام الجديد في "الخليج أونلاين"، الدول التي تمتلك هذا النوع من المقاتلات والتي كانت آخرها تركيا.

22-06-2018-8ط

مكة المكرمة