بالإنفوجرافيك: أبرز الأكلات التي تزين المائدة الخليجية في رمضان

هناك بعض الثوابت المشتركة على المائدة الخليجية التي من أهمها وجود التمر على مائدة الإفطار
Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-06-2015 الساعة 19:21


رمضان الكريم شهر له خصوصية في كل شيء، حتى في مائدة الطعام التي تختلف عن باقي شهور العام.

كما أن رمضان هو شهر التواصل واللقاءات الأسرية العامرة بالدعوات، وفي هذا المنحى تتصدر موائد رمضان الاهتمام، فعلى امتداد دول الخليج العربي تهتم الأسر بالأطباق الرمضانية بشكل يومي، والتي يقل وجودها على المائدة الخليجية في باقي أيام العام.

وهناك بعض الثوابت المشتركة على المائدة الخليجية التي من أهمها وجود التمر على مائدة الإفطار بأنواعه المختلفة وأصنافه المتعددة كل بحسب ذوقه، ولا سيما أن الدول الخليجية تشتهر بإنتاج التمور وكثرة أنواعها.

فضلاً عن أنه لا يمكن أن تخلو المائدة الرمضانية الخليجية من القهوة العربية، كما يُعد الحساء (الشوربة) من أهم الأطباق الرمضانية وأكثرها شعبية، ويختلف الناس في توقيت تناوله فهناك من يحبذه قبل الصلاة، في حين يُرجئ آخرون تناوله إلى حين الفراغ من الصلاة، وقد يكون حساء "الشوفان" هو الأشهر.

ويعد وجود العصائر بأنواعها أمراً مألوفاً في مائدة رمضان الخليجية، ويأتي عصير الفيمتو في مقدمتها، وعصير قمر الدين بنوعيه الطبيعي والمنكه وكذلك الليمون بالنعناع.

وتبقى "الكبسة" المعروفة سيدة مائدة الإفطار لدى الكثيرين، إلا أن هناك أطباقاً رئيسة أخرى لا تقل أهمية عن الكبسة سواء على الإفطار أو السحور؛ منها السمبوسة، والفول، والهريس.

فريق "ملتيميديا الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، الذي يسلط الضوء على أبرز الأكلات الخليجية التي تزين المائدة الخليجية خلال شهر رمضان المبارك.

مائدة-رمضان (1)

مكة المكرمة