بالإنفوجرافيك: تعرّف على القدرات العسكرية للجيش الإماراتي

يبلغ عدد جنود سلاح البر الإماراتي 44 ألف جندي
Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-08-2015 الساعة 12:48


منذ أكثر من عام تلعب الإمارات دوراً بارزاً في المنطقة العربية، إذ عززت قوتها العسكرية بشكل كبير ودأبت على إظهارها. فبالإضافة لمشاركتها بالتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة" في سوريا، تشارك الإمارات بشكل فعّال بالعمليات في اليمن ضد مليشيات الحوثي.

فبحسب مصادر عسكرية مطّلعة نقل عنها "الخليج أونلاين"، فإن الإمارات شاركت بشكل فعّال بالمعارك التي حررت مدينة عدن اليمنية، كما نشرت بعد ذلك دول الخليج المئات من الجنود –وغالبيتهم من الجيش الإماراتي- حول المدينة لتأمينها من أي هجوم مضاد.

وفي وقت لاحق لانتصار معركة تحرير عدن من مليشيات الحوثي، قدّم نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة، خالد البحاح، تعازيه لأسر الشهداء من الجيش الإماراتي الذين سقطوا أثناء معارك عدن، جنوبي اليمن. كما زار بحاح عائلات الشهداء الستة في بيوتهم بالإمارات، وأكدت أن "الشعب اليمني لن ينسى وقوف الإمارات إلى جانب اليمن، ومساندتها له في كل الظروف".

وفي ظل الدور الملحوظ التي تلعبه الإمارات على الصعيد العسكري في الشرق الأوسط، من الجدير تسليط الضوء على قدراتها العسكرية سواء من ناحية المعدات والأسلحة أو من جانب الموارد البشرية. لذا جهّز فريق "الملتيميديا" في "الخليج أونلاين" الإنفوجرافيك التوضيحي الآتي:

UAEArmy Power Info

مكة المكرمة