بالإنفوجرافيك.. تعرّف على حجم الأوامر الملكية السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-04-2017 الساعة 18:18


تحولت الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن بينها إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها، لحديث الساعة لدى السعوديين، رافقها اهتمام عالمي لافت بالأوامر ذات الطابع السياسي.

وأعلنت السعودية، مساء السبت، عدة أوامر ملكية، وقالت إن أمر إعادة البدلات يسري ابتداء من تاريخه، ويبلغ المسؤولون به.

وشملت الأوامر الملكية صرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي عاصفة الحزم، وإعادة الأمل التي تقودها السعودية في اليمن ضد مليشيات الحوثيين.

وكان لافتاً من بين التغييرات العسكرية والأمنية التي أمرت بها القرارات الملكية، إعفاء قائد القوات البرية السعودية من منصبه.

وبحسب الأوامر العسكرية المتعلقة بالشؤون العسكرية والأمنية؛ فقد تقرر إنشاء مركز باسم "الأمن الوطني" يرتبط تنظيمياً بالديوان الملكي، وإحداث وظيفة في الديوان الملكي باسم مستشار الأمن الوطني لرئاسة المركز، وتعيين محمد الغفيلي مستشاراً للأمن الوطني بالمرتبة الممتازة، وإحالة الفريق الأول ركن يوسف الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات للتقاعد، وتعيين أحمد بن حسن عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات بالدرجة الممتازة.

ويمكنك عبر هذا الإنفوجرافيك الذي أعده فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين"، التعرف على الأوامر الملكية الواسعة التي شملت جميع القطاعات الحكومية في السعودية.

23-04-2017-17 (1)

مكة المكرمة