بالإنفوغراف: تعرّف على أقوى 10 اقتصادات بالعالم خلال 2018

قطر الأعلى من حيث نصيب الفرد
Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-05-2018 الساعة 18:40


تستحوذ الدول الصناعية الكبرى على حصة كبيرة في الاقتصاد العالمي، وتواصل تلك الدول قيادة مسيرة النمو الاقتصادي وإن بنسب متفاوتة، وفقاً للمتغيرات والظروف الإقليمية والدولية.

وتتنافس دول العالم لتصبح من أقوى الاقتصادات، كما تعمل العديد من الحكومات على دفع اقتصاد بلادها نحو العشر الأوائل، عن طريق زيادة نسب النمو، وتفعيل القطاعات الإنتاجية والخدمية.

ويصنف اقتصاد الدول العشر الأوائل وفق عدة معايير، منها الناتج المحلي، والمستوى المعيشي، والنمو، والإيرادات المالية، وغيرها من المعايير الاقتصادية.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك.. الدول الأكثر كثافة سكانية في عام 2100

وفي هذا الخصوص، أصدرت مؤسسة "فوكس إيكونوميكس" المتخصصة في الأبحاث الاقتصادية توقعاتها لعام 2018 لأكبر الاقتصادات في العالم، من حيث معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، وقيمة الناتج المحلي الإجمالي الاسمي.

وبحسب هذه التوقعات، فإن الولايات المتحدة ستحافظ على مكانتها كأكبر اقتصاد في العالم، حيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي ناتجها المحلي 20 تريليون دولار خلال عام 2018.

فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوغرافيك التالي يوضح من خلاله أعلى الدول في النمو الاقتصادي لعام 2018، وأكبر اقتصاد للدول من حيث نصيب الفرد من الناتج السنوي.

01-06-2018-6

مكة المكرمة