تعرف على أسباب الاحتباس الحراري وآثاره

أسباب الاحتباس الحراري وآثاره
Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 21:24


يعرف الاحتباس الحراري بأنّه ارتفاع بشكل تدريجي في درجات الحرارة في الطّبقة السفلى من الغلاف الجوّي للأرض خلال آخر مئة إلى مئتي عام، نتيجة الارتفاع في انبعاث الغازات الدّفينة (المعروفة أيضاً بغازات البيت الزجاجي) مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان والعديد من أنواع الغازات الأخرى.

بدأ علماء المناخ، منذ منتصف القرن العشرين، بجمع كميات من البيانات والمعلومات التي تشير إلى حدوث تغير في المناخ على مستوى كوكب الأرض، وتشمل هذه البيانات معدلات هطول الأمطار وتيارات المحيطات وهبوب العواصف، وتؤكد وقوع تغيّرات أساسية في مناخ الأرض منذ عهد الثورة الصناعية، وبأنها كانت نتيجة مُباشرة للنشاطات البشرية والتغير الذي يصنعه الإنسان في بيئة الأرض.

تشير الدراسات المتوافرة حالياً إلى أن درجة حرارة كوكب الأرض ارتفعت بين عامي 1880 و2012 ما يُعادل 0.9 درجة مئوية، وتتوقع دراسات حديثة أنه في حال استمرار النشاط البشري على وتيرته الحالية، فإن حرارة الأرض سترتفعُ بما قد يصل إلى 4.8 درجات مئوية عند نهاية القرن الحادي والعشرين، ممَّا ستكونُ له نتائج كارثية على حياة الإنسان والحيوان والنبات على وجه الكوكب.

فريق الملتيمديا في "الخليج أونلاين" رصد لكم أهم الدول المتسببة بظاهرة الاحتباس الحراري، والآثار المترتبة على هذه الظاهرة في الإنفوغراف التالي..

23-3-2017-13

مكة المكرمة