أبوظبي تخطط لتسيير 151 رحلة بحرية لحمل 250 ألف مسافر

يجسد المؤتمر حجم الالتزام بترسيخ موقع المنطقة في قطاع السفن السياحية

يجسد المؤتمر حجم الالتزام بترسيخ موقع المنطقة في قطاع السفن السياحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-05-2016 الساعة 17:27
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" أن قطاع السفن السياحية في الإمارة سيسيّر خلال الموسم السياحي 2016 - 2017 نحو 151 رحلة بحرية، تحمل 250 ألف مسافر.

وأكدت خلال الإعلان عن مؤتمر "سي تريد الشرق الأوسط" السنوي للسفن السياحية، الذي تستضيفه أبوظبي خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل، أن عدد المسافرين والرحلات البحرية تجاوز توقعاتها الأولية، وعكس مكانة أبوظبي بين الوجهات المفضلة للسفن السياحية، ما يظهر مدى تميز منهج الأعمال القائم على توفير بنية تحتية حديثة ومتطورة، تدعمها عمليات تشغيلية عالية الجودة والتنظيم.

ويُتوقع أن يستقطب المؤتمر الذي تنظمه وتديره شركة "سي تريد" المتخصصة بفاعليات السفن السياحية، في "مركز مؤتمرات جزر الصحراء"، في جزيرة صير بني ياس من 12 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، شركات وخطوطاً بحرية دولية، ومنها تلك التي تدير برامج جولات لسفنها في منطقة الخليج، منها "سيليبرتي كروزيز"، و "إم إس سي"، و"كوستا"، و"عايدة"، و"تي يو آي"، و"رويال كاريبيان".

وقال مدير تطوير قطاع السفن والجولات السياحية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، سعيد الظاهري: "قطعت أبو ظبي خطوات كبيرة نحو تعزيز مكانتها على خريطة وجهات السفن السياحية المفضلة عالمياً، ما تؤكده استضافتنا لأهم مؤتمر يبحث تطور عمليات هذا القطاع في المنطقة".

وتابع الظاهري: "تمضي الإمارة قدماً نحو توفير البنية التحتية اللازمة لاستقطاب السفن السياحية، وتضم حالياً محطة دائمة تخدم خطوطاً بحرية اختارت العاصمة الإماراتية مركزاً لجولاتها، وهي أول محطة توقف شاطئية ضمن برامج رحلات هــذه السفن في الخليج العربي"، مضيفاً: "سنتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين، والجهات الداعمة؛ لتعريف أقطاب سياحة السفن في العالم بالمقومات الفريدة في أبوظبي".

وأوضح أن: "بلاده تعمل عن قرب مع سي تريد؛ بهدف استقطاب أبرز الوفود والمعنيين بنشاطات هذا القطاع للمشاركة في المؤتمر، والذين يشاركوننا طموحاتنا، ويسعون إلى الاستفادة من آفاق النمو السياحي في المنطقة".

وقال رئيس "سي تريد" كريس هايمان: "تسرنا العودة إلى أبوظبي، والمساهمة في إتاحة المجال أمام مديري شركات السفن ومسؤوليها لاكتشاف الإمكانات السياحية في الإمارة، ويجسد المؤتمر في دورته السابعة حجم الالتزام بترسيخ موقع المنطقة في قطاع السفن السياحية مع إطلاقها مزيداً من الجولات البرية وبرامج الرحلات المتنوعة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة".

وارتفع عدد زوار أبوظبي على متن السفن السياحية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2006، حيث استقبلت الإمارة 228 ألف زائر على متن 113 رحلة خلال الموسم 2015 - 2016، كما عادت سفن شركة "إم إس سي كروزيز" إلى اتخاذ "محطة أبوظبي للسفن السياحية" الجديدة في ميناء زايد مركزاً رئيساً لجولاتها البحرية.

مكة المكرمة