"أرامكو" تتعهد باستثمار 100 مليون دولار لحماية المناخ

الشركات الأعضاء في هذه المبادرة يقودها رؤساء 10 شركات عالمية للنفط والغاز

الشركات الأعضاء في هذه المبادرة يقودها رؤساء 10 شركات عالمية للنفط والغاز

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 11:43
الرياض - الخليج أونلاين


تعهدت شركة "أرامكو" السعودية باستثمار 100 مليون دولار لحماية المناخ، الجمعة؛ بهدف تطوير تقنيات مبتكرة، وتسريع وتيرة الاستثمار التجاري لها، بما يسهم في خفض الانبعاثات.

وكانت مبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ أعلنت رصدها مبلغ مليار دولار لإنشاء صندوق للاستثمار على مدى السنوات العشر المقبلة؛ من أجل التصدي لمشكلة تغير المناخ، في مؤتمر "حوار الطاقة" بمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال بيان للشركة صادر عن رئيسها، أمين الناصر، أثناء مشاركته مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الأخرى الأعضاء في مبادرة شركات النفط: "إن الحلول القائمة على التقنية تشكل عنصراً أساسياً في إدارة تغير المناخ، والتقنية المبتكرة تشكل توجهاً استراتيجياً لنا، وهي مفتاح المستقبل".

وأضاف: "يشكل إعلان هذا الاستثمار الجماعي بقيمة مليار دولار بشأن تغير المناخ عنصراً محورياً في التزامنا طويل الأمد بتلبية الطلب المتزايد على الطاقة".

اقرأ أيضاً :

جميس كومي مدير إف بي آي.. بين مطرقة حزبه وسندان الديمقراطية

وفي ذات السياق أكد أعضاء المبادرة في بيان مشترك؛ "التزامهم بضمان التعاون مع الجهات والكيانات الأخرى ذات العلاقة في الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وفي الوقت نفسه تلبية احتياجات العالم من الطاقة".

يذكر أن الشركات الأعضاء في هذه المبادرة يقودها رؤساء 10 شركات عالمية للنفط والغاز؛ هي أرامكو السعودية، وبريتيش بتروليم، ورويال داتش شل، وستيات أويل، وتوتال، ومؤسسة البترول الوطنية الصينية، وإيني، وبيميكس، وريلاينس إندستريز، وريبسول، بهدف تولي زمام المبادرة في تعاطي قطاع الطاقة مع إشكالية تغير المناخ، تمثل مجتمعة خُمس ما ينتجه العالم من النفط والغاز.

مكة المكرمة