"أرامكو" توقع 72 عقداً محلياً لنقل المنتجات النفطية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 17:32
الرياض - الخليج أونلاين


وقعت شركة أرامكو السعودية، الاثنين، 72 عقداً مع عدد من الشركات المحلية لنقل المنتجات النفطية من جميع أنحاء المملكة، فيما ستبدأ هذه العقود في شهر يناير/ كانون الثاني 2015، وتستمر لعشر سنوات مقبلة.

وقال نائب الرئيس لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض، محمد العمير: إن "هذه العقود ستغطي أكثر من 27 موقعاً لتوزيع المنتجات البترولية ومواقع تزويد الطائرات بالوقود في مطارات المملكة، مستخدمة ما يزيد على 3 آلاف و600 ناقلة بترولية مصنعة بمواصفات قياسية في التصميم ومتطلبات السلامة، تعمل على 68 طريقاً بين مواقع التوزيع المنتشرة في أنحاء المملكة كافة".

واعتبر العمير أن "هذه المبادرة التي قدمتها الشركة، تأتي ضمن سياسة التطوير والتحديث التي تنتهجها في تطوير قطاع النقل البترولي في المملكة".

وأكد أن "نقل المواد البترولية بين مواقع أرامكو، يعد رافداً أساسياً لعجلة الحياة اليومية في جميع المجالات الصناعية والتجارية، إضافة إلى دعم حركة المواصلات التي تعد من أهم القطاعات المؤثرة على الاقتصاد الوطني".

وأشار العمير إلى أن "تعزيز مشاركة القطاع المحلي في هذه العقود؛ أحد أهداف الشركة المستمرة، وأن هذا العقد يعد مثالاً على الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل تحقيق هذه الأهداف، ولا سيما أن تنفيذ كامل هذا العقد سيتم بواسطة مقاولين محليين".

وبيّن أنه "سيتم استبدال جميع الصهاريج المصنعة من مادة الحديد بأخرى مصنعة من مادة الألمنيوم، خلال السنوات الثلاث الأولى من العقود الموقعة"، لافتاً إلى أن "الألمونيوم يعتبر من المواد غير المحفزة لحدوث شرارة اشتعال، ولذلك يعتبر آمناً بدرجة عالية لنقل المنتجات القابلة للاشتعال، كما أن مادة الألمونيوم لديها ميزة تنافسية نظراً لكونها لا تتفاعل مع المنتجات الهيدروكربونية، ومقاومة للصدأ".

مكة المكرمة