أردوغان يتعهد بمحاربة "لعنة" أسعار الفائدة

أردوغان: دائماً ما نستحدث طرقاً لتجاوز العقبات

أردوغان: دائماً ما نستحدث طرقاً لتجاوز العقبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-05-2018 الساعة 19:05
أنقرة - الخليج أونلاين


شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أنه يجب خفض أسعار الفائدة من جديد، وتعهد بمحاربة "لعنة" أسعار الفائدة إذا صوت الناخبون لمصلحته في الانتخابات المبكرة التي ستجرى الشهر المقبل.

وفي كلمه له، الجمعة، خلال لقائه بجمع من رجال الاقتصاد والأعمال، في العاصمة التركية أنقرة، بعد أن هبطت عملة البلاد الرسمية، الليرة، إلى مستويات قياسية هذا الأسبوع، قال أردوغان إن أسعار الفائدة هي "أم الشرور"، وإن الحكومة لن تتوانى عن تحقيق انضباط الموازنة.

وأضاف: "يحاولون إغراقنا في أمواج صغيرة، لكننا أوصلنا بلدنا دائماً إلى بر الأمان. يسعون إلى التضييق علينا، ونحن دائماً ما نستحدث طرقاً ووسائل جديدة لتجاوز ذلك".

اقرأ أيضاً :

أردوغان يعقد اجتماعاً مع كبار الاقتصاديين لبحث تراجع الليرة

وأشار إلى أن ثمة أطرافاً "تسعى إلى إبراز المستجدات التي هي انعكاس للتقلبات الجارية في الاقتصاد العالمي، وكأنها بداية لكارثة".

وتابع: "يبذلون قصارى جهدهم من أجل تكديركم وتعكير صفو شعبنا".

والأسبوع الماضي، أعلنت وكالة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني، خفض تصنيف الديون السيادية لتركيا، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة الدولية في بيان لها، إنها خفّضت علامة الديون السيادية التركية طويلة الأجل من "BB" إلى "-BB"، والقصيرة الأجل من "+BB" إلى "BB"، لكن مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت أن ثمة اختلالات اقتصادية تعاني منها مالية البلاد، بما في ذلك ازدياد التضخم، مشيرة إلى أن هذه عوامل سلبية "تتراكم"، في حين أن حصة الديون قصيرة الأجل تتزايد.

واعتبرت أن انخفاض قيمة الليرة التركية يمثل "خطراً على الاستقرار المالي للبلاد".

مكة المكرمة