أسعار النفط تهوي متأثرة بانتعاش الدولار

أسعار النفط تعرضت لضغوط من جراء صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في أربعة أعوام

أسعار النفط تعرضت لضغوط من جراء صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في أربعة أعوام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 10:26
نيويورك - الخليج أونلاين


هوت أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عامين، خلال تعاملات اليوم، وسجل الخام الأمريكي أكبر تراجع يومي له منذ عام 2012، مع هبوط العقود الآجلة للبنزين لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، التي حل أجل استحقاقها وسط صعود الدولار الأمريكي.

وهبطت أسعار النفط في الولايات المتحدة وأوروبا، منذ نهاية يونيو/حزيران، مع زيادة إمدادات المعروض في السوق من الشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة، إثر المخاوف من تعطل الإمدادات من مناطق منتجة للنفط تعصف بها الصراعات.

وفي بورصة نايمكس الأمريكية، فقدت عقود البنزين المحسن لتسليم أكتوبر/ تشرين الأول، التي حان أجلها في ختام تعاملات أمس الثلاثاء، أكثر من نصف المكاسب التي حققتها في صعود استمر أسبوعين، وهبطت في ختام جلسة التعامل 4 في المئة.

وساهم تراجع البنزين في هبوط سعر الخام الأمريكي، أكثر من ثلاثة دولارات، وعزز خسائر خام القياس الأوروبي برنت الذي هبط فجأة.

وسجل سعر عقود خام برنت للتسليم في نوفمبر/ تشرين الثاني، عند التسوية 94.67 دولار للبرميل، منخفضاً 2.53 دولار أو 2.60 في المئة.

وانخفض سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف 3.41 دولار إلى 91.16 دولار للبرميل، أكبر انخفاض يومي له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012، وختم الخام ربع العام منخفضاً 12 في المئة، وهو أكبر هبوط فصلي له منذ عامين.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط من جراء صعود الدولار إلى أعلى مستوى له في أربعة أعوام، مقابل سلة العملات وأعلى مستوى له في عامين مقابل اليورو.

وصعد الدولار إلى أعلى مستوياته، خلال عامين أمام اليورو، وبلغ أعلى مستوى له في أربع سنوات أمام سلة عملات عالمية، ووصل إلى ذروته في ست سنوات أمام الين، وأعلى سعر له أمام الدولار النيوزيلندي.

مكة المكرمة