أفضل 10 شركات طيران في 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wWPQe

احتلت شركة الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الأولى عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-11-2018 الساعة 09:45
واشنطن - الخليج أونلاين

احتلّت شركة الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الأولى عالمياً ضمن قائمة أفضل 10 شركات الطيران عام 2019، وفق تصنيف موقع "إيرلاين راتنغز" (AirlineRatings)، الذي يقيِّم أيضاً سلامة الطيران وجودة المنتج المقدم عبر مختلف شركات الطيران.

وكانت الشركة قد حلَّت في المرتبة الثالثة كأفضل شركات الطيران على مستوى العالم، العام الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، يوم الاثنين.

وأطلق الموقع على قائمة أفضل 10 شركات طيران لعام 2019 وفقاً لعدة عوامل؛ منها: درجة الأمان التشغيلي، وانطباعات المسافرين، وحجم الأرباح المحقَّقة، وتصنيف الاستثمار، وعمر الأسطول، والمنتجات والخدمات المقدَّمة على متن الطائرة خلال رحلة الطيران، سواء على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الاقتصادية.

وطوال السنوات الخمس الماضية، احتلّت "الخطوط الجوية النيوزيلندية" المرتبة الأولى، لكن في تصنيف العام 2019 يبدو أن مركزها تغيّر.

وحلت في المرتبة الثانية شركة طيران "نيوزلندا"، تبعتها في المرتبة الثالثة طيران "كانتاس" الأسترالية، ثم الخطوط الجوية القطرية بفضل جودة خدماتها ورقيّ خدمة درجة رجال الأعمال فيها، خاصة "كيو سوت".

وجاءت في المرتبة الخامسة شركة طيران "فيرجن" أستراليا، ثم الإماراتية في المرتبة السادسة، ثم شركة طيران "أول نيبون" اليابانية بالمرتبة السابعة، وجاءت في المرتبة الثامنة شركة طيران "إيفا" - تايوان.

وحلت في المرتبة التاسعة على مستوى العالم شركة "كاثاي باسفيك" - هونغ كونغ، ثم المرتبة العاشرة الخطوط الجوية اليابانية.

وقفزت شركة خطوط سنغافورة إلى صدارة التصنيف العالمي لشركات الطيران بفضل عمليات تنشيط أسطولها، وطرحها طائرات (إيرباص A350)، و(Boeing 787-10s)، بالإضافة إلى إطلاق طرق رئيسية جديدة طويلة المدى؛ مثل نيويورك ولوس أنجلس، كما أنها في طور تسلّم طائرة جديدة من طراز (إيرباص A380 s)، التي تحتوي على أحدث المقاعد في درجة رجال الأعمال وأجنحة جديدة من الدرجة الأولى.

واللافت للنظر خلو قائمة أفضل 10 طيران حول العالم من الطيران الأوروبي أو الأمريكي، في حين دخل "طيران الإمارات" و"إيفا" من تايوان ضمن المشاركين الجدد في قائمة هذا العام.

ويتجه ترتيب قائمة 2019 بشكل ملحوظ نحو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تتمتّع تلك المناطق بنمو هائل في الملاحة الجوية وحركة الطيران، ومن المتوقّع أن يستمر هذا النمو في العقود المقبلة، على عكس أوروبا وأمريكا.

مكة المكرمة