أكبر صفقات الوليد بن طلال بعد إطلاق سراحه

الرابط المختصرhttp://cli.re/681Xb3

الملياردير السعودي الوليد بن طلال (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-08-2018 الساعة 19:44
الرياض – الخليج أونلاين

كشف الأمير السعودي، الوليد بن طلال، المُفرج عنه حديثاً من سجون المملكة، عن إتمام صفقة بقيمة مليار ريال سعودي (نحو 266 مليون دولار) مع شركة "ديزر" الفرنسية عن طريق المملكة القابضة ومجموعة "روتانا" التي يمتلكها.

وكتب الأمير السعودي في تغريدة نشرها على "تويتر"، اليوم الخميس، أن صفقة شراء أسهم مُصدرة حديثاً في "ديزر" الفرنسية، وهي شركة متخصِّصة في خدمة بثّ المحتوى السمعي عبر الإنترنت، قد أُنجزت.

إضافة لذلك تم توقيع اتفاقية حصرية طويلة الأجل لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سينتج عنها "تسريع التوسّع العالمي للشركة الفرنسية في المنطقة"، حسب الأمير السعودي.

واعتبر الأمير الوليد بن طلال أن استثمار المملكة القابضة و"روتانا" في شركة "ديزر" سيمثّل نقلة نوعيّة لمجموعته وفرصة استثمارية مميّزة للمملكة القابضة.

وهذه هي الصفقة الكبرى بعد إطلاق سراح بن طلال، الذي اعتقلته السلطات السعودية في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض ما يزيد على شهرين مع العشرات، بينهم أمراء ووزراء حاليون وسابقون في قضايا تتعلَّق بالفساد.

ويملك الملياردير السعودي عبر شركة المملكة القابضة حصصاً في شركات مثل "تويتر" و"سيتي غروب"، واستثمر في أكبر فنادق العالم؛ مثل "جورج الخامس" في باريس و"بلازا" في نيويورك.

وكان هو العربي الوحيد المدرج في قائمة شبكة "بلومبيرغ" لأثرياء العالم لعام 2018، بثروة تقدَّر بـ 17.9 مليار دولار، على الرغم من خسارته خلال هذا العام لـ 1.88 مليار دولار، بحسب الشبكة الأمريكية.

مكة المكرمة