أكبر قضية احتيال بالإمارات تقود المتهمين للسجن 284 عاماً

أدانت المحكمة 9 أشخاص آخرين

أدانت المحكمة 9 أشخاص آخرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-05-2018 الساعة 18:16
أبوظبي – الخليج أونلاين


أدانت محكمة جنايات أبوظبي، الأربعاء، 28 متهماً بأحكام بلغ مجموعها 284 سنة سجن؛ لثبوت التهم الموجَّهة ضدهم في واحدة من كبرى قضايا التزوير والاحتيال.

ومَثل أمام المحكمة الإماراتية، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، 33 شخصاً من جنسيات أمريكية، وروسية، وهندية، وكندية، وباكستانية، بتهمة التزوير والاستيلاء على مبلغ قدره 635 مليون درهم، ما يعادل نحو 172.8 مليون دولار من أحد المصارف العاملة في الدولة.

وقضت المحكمة بإلزام المدانين بردِّ باقي المبالغ المالية التي لم يتسلَّمها المصرف بعدُ، وقدرها 9 ملايين درهم، مع تغريمهم مبلغ 635 مليون درهم أخرى مساوية للمبلغ المستولى عليه.

كما قضت بإلزام المتهمين بدفع تعويض مدني مالي مؤقت، قدره 21 ألف درهم، للمصرف المجني عليه، بالإضافة إلى رسوم القضية كافة.

اقرأ أيضاً:

تفادياً للخسائر.. الاتحاد الإماراتية تعاود التحليق بالأجواء القطرية

وأصدرت محكمة جنايات أبوظبي حكماً بالسجن 15 عاماً بحق كل من المتهمين الـ8 الرئيسين في القضية، وبسجن 10 متهمين آخرين 10 سنوات.

كما أدانت المحكمة 9 أشخاص آخرين، حُوِّلت إليهم المبالغ المالية المستولى عليها إلى حساباتهم الخاصة، وقضت بمعاقبتهم بسجن كل واحد منهم 7 سنوات، وبسجن المدان الأخير عاماً، مع الأمر بإبعادهم خارج الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة.

كما أصدرت المحكمة أحكاماً ببراءة المتهمين الـ5 الباقين، بعد أن تبين لها من خلال الأوراق والوثائق المقدمة عدم اشتراكهم في الجريمة، وأن المبالغ المحوَّلة إلى حساباتهم المصرفية سلَّموها فوراً للمصرف المجني عليه.

مكة المكرمة