ألماسة وردية تباع بـ50 مليون دولار في مزاد بسويسرا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBmnkv

ألماسة "الإرث الوردي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-11-2018 الساعة 17:55
جنيف - الخليج أونلاين

اشترت شركة "هاري وينستون" الأمريكية الشهيرة للمجوهرات، ألماسة تعرف باسم "الإرث الوردي"، وتزن أقل قليلاً من 19 قيراطاً، بمبلغ قياسي قدره 50 مليون دولار، من دار "كريستيز" السويسرية للمزادات.

ونقلت وكالة "رويترز"، الأربعاء، عن دار "كريستيز" قولها: إن "شركة هاري وينستون، غيرت اسم الألماسة إلى "إرث وينستون الوردي" بعد أن ضمتها إلى مجموعتها من المجوهرات النادرة".

وقال فرانسوا كوريل، رئيس المجموعة الفاخرة في كريستيز، للصحفيين، الثلاثاء: إن "ألماسة الإرث الوردي حققت هذا السعر المرتفع بشدة وهو 50 مليون دولار؛ أي 2.6 مليون دولار للقيراط، وهذا رقم قياسي عالمي للألماس الوردي".

وتابع كوريل أن "خمسة أشخاص على الأقل تنافسوا عبر الهاتف على شراء الألماسة الوردية، لكنها كانت من نصيب ممثل لشركة هاري وينستون في نهاية المطاف".

وأُسست شركة "هاري وينستون" عام 1932 في مدينة نيويورك، لترتقي بمعايير صناعة المجوهرات والساعات الفاخرة إلى حدودها القصوى، حيث استحوذت على بعض من أشهر الأحجار الكريمة على مستوى العالم مثل ماستي (Jonker) و(Hope)، وتزيين العديد من نجمات هوليوود بمجوهرات من صنع الشركة، التي تدير  اليوم  28 صالوناً حول العالم في مدن منها؛ نيويورك، ولندن، وباريس، وطوكيو، وهونغ، وشنغهاي.

مكة المكرمة