أمازون تختار عاصمتي المال والسياسة في أمريكا لمقراتها الجديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gwa7wW

"أمازون" ستبني مقار إدارية تسع 25 ألف موظف في كلا الموقعين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-11-2018 الساعة 09:57
واشنطن - الخليج أونلاين

أعلنت "أمازون" اختيار عاصمتي المال والسياسة في الولايات المتحدة للمقر الرئيس الثاني لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة، والذي سينقسم بين مدينة نيويورك، وضاحية كريستال سيتي في مقاطعة أرلينغتون بشمالي ولاية فيرجينيا، القريبة من واشنطن العاصمة.

وقالت الشركة، بحسب وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، إنها ستبني مقار إدارية تسع 25 ألف موظف في كلا الموقعين.

وأضافت "أمازون" أن مدينة ناشفيل بولاية تينيسي ستصبح مقر العمليات الجديد للشركة في الساحل الشرقي الأمريكي، حيث ستضخ الشركة خمسة آلاف وظيفة جديدة.

من جانبه، قال مالك "أمازون" جيف بيزوس، إن الموقعين الجديدين للمقر الرئيس الجديد "سيسمحان لنا بجذب مواهب على أعلى مستوى، ستسمح لنا بمواصلة الابتكار من أجل المستهلكين في السنوات القادمة".

وأوضحت "أمازون" أنها ستحصل على حوافز ضريبية، مرتبطة بالأداء، من ولاية نيويورك من أجل المشروع، تقدَّر بـ1.25 مليار دولار وحوافز مثيلة من ولاية فيرجينيا، قدرها 573 مليون دولار.

ومن المنتظر أن تبدأ الشركة التوظيف في الموقعين، بداية من العام المقبل.

وكانت "أمازون" قلصت في يناير الماضي، قائمة الخيارات حول المقر الجديد إلى 20 موقعاً، من بينها -إضافة إلى نيويورك وكريستال سيتي- العاصمة واشنطن ومدن دنفر وأوستن ودالاس وفيلادليفيا ولوس أنجلوس.

ويقع المقر الرئيس للشركة في مدينة سياتل بولاية واشنطن، ووعدت الشركة باستثمارات تبلغ قيمتها خمسة مليارات دولار، وكذلك توفير قرابة 50 ألف وظيفة جديدة في الموقع الجديد للمقر.

وأطلقت "أمازون" على مشروع إنشاء مقر جديد اسم "المقر 2"، ووصفه بيزوس بأنه سيكون "على قدم المساواة مع مقرنا في سياتل".

وتلقت الشركة، منذ أن أعلنت المشروع في عام 2017، 238 عرضاً من مدن بأمريكا الشمالية، قدمت معظمها تسهيلات ضريبية لـ"أمازون" في حالة اختيارها للمقر الجديد.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، المملوكة لبيزوس، إن اختيار "أمازون" كريستال سيتي، جاء لكون موقع الشركة هناك يقع في ضاحية يفصلها فقط نهر بوتاميك عن العاصمة واشنطن، وكذلك يبعد عن مطار رونالد ريغان نصف ميل، بالإضافة إلى توافر مساحات شاغرة في المباني الإدارية.

وأضافت الصحيفة أن الشركة تستهدف اختيار موقع "لونغ آيلاند سيتي" في ضاحية كوينز بمدينة نيويورك، يفصله النهر الشرقي عن ضاحية مانهاتن ووسط المدينة.

وقد يهدئ اختيار مدينتين للموقع مخاوف حول الضغوط التي سيضعها حجم المشروع، على البنية التحتية وشبكات النقل وأسعار الوحدات السكنية.

مكة المكرمة