"أمازون" تستحوذ على العملاق الإماراتي "سوق.كوم"

عرضت أمازون أن تشتري السوق بـ650 مليون دولار

عرضت أمازون أن تشتري السوق بـ650 مليون دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 12:11
أبوظبي - الخليج أونلاين


نجحت شركة أمازون العملاقة في عمليات التجارة الإلكترونية في الاستحواذ على شركة "سوق.كوم"، ذات الانتشار التجاري الواسع في منطقة الشرق الأوسط.

و"سوق.كوم"، هي شركة إماراتية يقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي، وتُعدّ أحد مشاريع وشركات مجموعة جبار والتي كانت تُسمى "مكتوب" Maktoob، وهو أول موقع إلكتروني عربي يقدم خدمة البريد الإلكتروني باللغة العربية.

ورحبت "أمازون" في تغريدة لها على حسابها بموقع "تويتر" بانضمام "سوق.كوم" لعائلتها.

ويعد السوق واحداً من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400.000 ألف منتج، ويجذب اليوم أكثر من 23 مليون زائر شهرياً، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

ويلبي احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية؛ ومركز للتطوير التقني في الأردن والهند.

اقرأ أيضاً :

سباق دولي للاستحواذ على عملاق التجارة "سوق.كوم"

واستطاعت شركة "سوق.كوم" الإماراتية أن تستحوذ على اهتمام كُبرى شركات العالم، لتُصبح على طاولة المفاوضات حول بيعها، إذ تنافست شركات في الآونة الأخيرة على تقديم عروضها من أجل السيطرة عليها.

وعادت المحادثات حول صفقة الاستحواذ مجدداً منذ أيام، بعدما توقفت لعدم الاتفاق على السعر، في ظل وجود منافسين على الصفقة، مثل شركة "إعمار مولز" الإماراتية.

وتشير المصادر وفق "الإمارات اليوم"، إلى أن صفقة أمازون مدفوعة من قبل إدارة شركة الاستثمارات الدولية "تايغر غلوبال مانجمينت" في نيويورك، والتي تمتلك حصة كبيرة في سوق.كوم.

وكانت أمازون عرضت مؤخراً أن تشتري السوق بـ650 مليون دولار، لكنها لم تكشف عن السعر الذي اشترت "سوق.كوم" به.

مكة المكرمة