"أوابك" يلتئم السبت بالكويت لبحث الميزانية

"أوابك" يعقد اجتماعه في الكويت 11 من الشهر الجاري

"أوابك" يعقد اجتماعه في الكويت 11 من الشهر الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-10-2014 الساعة 22:13
الكويت - الخليج أونلاين


يعقد المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اجتماعه الـ139 في الكويت، خلال يومي 11 و12 من الشهر الجاري.

وقال بيان صحفي لـ "أوابك"، الخميس، إن "الاجتماع سيكون بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي كممثلين عن الدول الأعضاء بالمنظمة، وسيترأس الاجتماع ممثل العراق في المكتب التنفيذي حسن محمد الرفيعي الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة لعام 2014".

ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع، عدداً من الموضوعات ذات الصلة بسير أعمال المنظمة، منها: مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2015.

كما يتناول الاجتماع، تحديد موضوع البحث العلمي لجائزة (أوابك) العلمية لعام 2015، ومتابعة الخطوات التحضيرية لعقد مؤتمر الطاقة العربي العاشر الذي سينعقد في الفترة بين 21 و23 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

يذكر أن منظمة أوابك، أو "منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول" هي منظمة غير حكومية تهدف إلى تعميق التعاون الاقتصادي بين أعضائها في مجال النفط، والدول الأعضاء فيها هي: السعودية والكويت والإمارات وقطر والبحرين، واليمن وليبيا والعراق وسوريا ومصر والجزائر.

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الأمريكية: نطالب مصر بمراعاة حقوق الصحفيين المعتقلين