أول تعليق قطري بعد حظر منتجات دول الحصار

الدوحة: ننفذ سياستنا التجارية وفق التزاماتنا

الدوحة: ننفذ سياستنا التجارية وفق التزاماتنا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-05-2018 الساعة 10:53
الدوحة – الخليج أونلاين


قال مكتب الاتصال الحكومي في قطر، إن الدوحة تنفذ سياستها التجارية وفقاً لالتزامها بالاتفاقيات الثنائية أو المتعددة الأطراف، وذلك في أول تعليق على قرار وزارة الاقتصاد حظر منتجات دول الحصار.

وذكر المكتب، في بيان صدر عنه مساء أمس السبت، إن قطر اتخذت إجراءات لحماية المستهلكين، ومكافحة التجارة غير المشروعة في السلع، وذلك بعد الحصار الاقتصادي الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين في 5 يونيو الماضي.

وأضاف أن الحكومة القطرية أصدرت توجيهات بإيجاد موردين جدد من دول أخرى لمجموعة من السلع المتأثرة التي يتم توريدها من دول الحصار.

اقرأ أيضاً :

"ويكيليكس" تفضح نوايا أبوظبي القديمة تجاه دولة قطر

وذكر البيان أن قرار حصار قطر بإغلاق حدودها البرية والبحرية، إضافة إلى مطاراتها وأراضيها ومجالها الجوي، ومنع تصدير السلع إليها، "كان مفاجئاً وغير متوقع"، مشيراً إلى سلسلة من القيود التعسفية على تصدير وتوريد السلع من وإلى الدوحة.

وأمس السبت، دعت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، جميع العاملين في منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية، إلى "رفع وإزالة" منتجات الدول الأربع المقاطعة لها.

وفي 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً بزعم "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى "فرض الوصاية على قرارها الوطني".

مكة المكرمة