إسرائيل تخفض 6 ملايين دولار من مساعدات الأمم المتحدة

إسرائيل تقول إنها لن تمول هيئات تنشر الدعاية المناهضة لها

إسرائيل تقول إنها لن تمول هيئات تنشر الدعاية المناهضة لها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-01-2017 الساعة 10:02
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عزمها تخفيض ستة ملايين دولار من التمويل الذي تقدمه للأمم المتحدة خلال 2017؛ وذلك رداً على قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بإنهاء بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وقالت بعثة إسرائيل في الأمم المتحدة، إن التمويل سيُخفض لهيئات الأمم المتحدة الـ "معادية لإسرائيل"؛ ومن بينها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وإدارة الأمم المتحدة للحقوق الفلسطينية.

وقال داني دانون، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، في بيان: "من غير المنطقي بالنسبة إلى إسرائيل أن تمول هيئات تعمل ضدنا في الأمم المتحدة".

اقرأ أيضاً :

أوروبا تميز منتجات الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة

وأضاف: "على الأمم المتحدة إنهاء الواقع السخيف الذي تدعم فيه هيئات هدفها الوحيد هو نشر التحريض والدعاية المناهضة لإسرائيل".

وقالت البعثة الإسرائيلية إنها ستمضي قدماً في مزيد من المبادرات التي تهدف إلى إنهاء الأنشطة المناهضة لإسرائيل.

وفي 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تبنى مجلس الأمن بأغلبية 14 صوتاً، القرار رقم 2334؛ الذي يطالب بإنهاء عمليات الاستيطان في الأراضي التي احتلتها إسرائيل في يونيو/حزيران 1967.

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على القرار. وكانت إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، قد طالبا واشنطن باستخدام حق النقض (الفيتو)، وهو ما لم تستجب له إدارة الرئيس باراك أوباما.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إيرانية: ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على عرض عسكري في الأهواز إلى 10 معظمهم عسكريون