إضراب لـ15 ألف سائق إسباني في مدريد احتجاجاً على "أوبر"

الرابط المختصرhttp://cli.re/6aXmAY

احتجاجات سائقي سيارات الأجرة في مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-07-2018 الساعة 12:12
مدريد - الخليج أونلاين

نفذ سائقو سيارات الأجرة في مدريد إضراباً، أمس السبت، تضامناً مع نظرائهم في برشلونة احتجاجاً على "المنافسة غير العادلة من شركات مثل "أوبر" و "كابيفاي".

وأكد اتحاد سائقي سيارات الأجرة في مدريد، أن كل السائقين البالغ عددهم 15 ألفاً انضموا إلى الإضراب، مشيراً إلى أنه سيشمل مدناً أخرى، وفق ما نشرت وكالة "فرانس برس"، اليوم الأحد.

وقال الأمين العام للاتحاد سانتياغو سيمون فيسينتيه، لوكالة "فرانس برس": "انضم كل السائقين بشكل عفوي وتدريجي إلى الإضراب، ما أدى إلى شلّ هذه الخدمة في العاصمة والمطارات وحول محطات الحافلات والقطارات".

وأوضح أن "المشكلة الرئيسية تتمثل بمنح آلاف الرخص في مجال سيارات الأجرة مع سائق (في تي سي)، ما يشكل منافسة غير عادلة".

ودعا الاتحاد السلطات إلى فرض تطبيق التشريع الذي ينص على ضرورة وجود 30 سيارة أجرة تقليدية في مقابل كل سيارة "في تي سي"، في حين أن العدد راهناً خمس سيارات عادية مقابل واحدة.

 

 

وكان سائقو سيارات الأجرة في برشلونة قطعوا الطرقات المؤدية إلى وسط المدينة، الجمعة، بعدما استأنفت الحكومة الإسبانية قراراً صادراً عن سلطات برشلونة يحد من عدد التراخيص الممنوحة إلى شركات الأجرة على غرار "أوبر".

وشهدت برشلونة التي بدأ الإضراب فيها الأربعاء أعمال عنف. ورشق سائقون حجارة على سيارات أجرة تابعة لشركات مثل "أوبر".

ودفع ذلك شركتي "أوبر" و"كابيفاي" إلى تعليق خدماتهما في برشلونة ما دام الإضراب مستمراً، في حين دعت السلطات إلى "الهدوء" وإلى لقاء بين ممثلي الطرفين الأسبوع المقبل لإيجاد حل.

مكة المكرمة