إطلاق صاروخ كوري نحو اليابان يهبط ببورصات الخليج

نجت بورصة مسقط من الهبوط

نجت بورصة مسقط من الهبوط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-08-2017 الساعة 18:40
لندن - الخليج أونلاين


هبطت بورصات الخليج باستثناء مسقط، في نهاية تداولات الثلاثاء، بعد تصاعد التوترات الجيوسياسية عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً نحو اليابان.

لكن بورصتي مصر والأردن أغلقتا في المنطقة الخضراء مع تلقيهما دعماً من تزايد عمليات الشراء على الأسهم الكبرى، قبيل تقفيل المراكز المالية مع نهاية أغسطس الحالي.

وقال مروان الشرشابي، مدير إدارة الأصول لدى "الفجر" للاستشارات المالية، ومقرها مصر: "الأوضاع في العالم ملتهبة جداً، وهناك تحول واضح من الأسهم نحو الملاذات الآمنة، زادت وتيرتها بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً جديداً".

اقرأ أيضاً:

"المركزي الكويتي" يبيع سندات محلية بـ465 مليون دولار

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية باليستية جديدة؛ الأمر الذي أثار موجة استنكار عالمية، سيجتمع على أثرها مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق من اليوم (الثلاثاء)، بناءً على طلب من اليابان والولايات المتحدة.

ومر الصاروخ الكوري الشمالي فوق جزيرة هوكايدو اليابانية (شمال)، قبل أن ينشطر إلى 3 أجزاء، ويسقط في المحيط الهادئ، على بعد نحو 1000 كم من اليابسة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن الشرشابي قوله: إن "التذبذبات اليوم (الثلاثاء) أثرت على معظم أسواق الأسهم والسلع العالمية والإقليمية، ونعتقد أنها قد تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، خصوصاً مع تراجع النفط متأثراً بإعصار هارفي في الولايات المتحدة".

وبحلول الساعة (14:32 ت.غ)، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت (تسليم أكتوبر)، بنسبة 0.1 %، إلى 51.84 دولاراً للبرميل.

في حين هبطت عقود الخام الأمريكي "نايمكس" (تسليم أكتوبر) بنسبة 0.45 %، لتغلق عند 46.36 دولاراً للبرميل.

ومن بين بورصات الخليج، صعدت بورصة مسقط بنسبة 0.87% إلى 5047 نقطة، مع ارتفاع غالبية الأسهم المتداولة، يتصدرها "المتحدة للتمويل"، و"عمان للفنادق"، و"الأنور للسيراميك"، و"العمانية للاتصالات"، و"الرؤية للتأمين" بنسب بين 8.11% و2.67%.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة