إيرانيون يتظاهرون في طهران للمطالبة باتفاق نووي "جيد"

المتظاهرون قالوا إنهم يريدون دعم فريق المفاوضين الإيرانيين

المتظاهرون قالوا إنهم يريدون دعم فريق المفاوضين الإيرانيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2015 الساعة 23:45
طهران - الخليج أونلاين


تجمع عدد من المتظاهرين في طهران، الثلاثاء، للمطالبة بالتوصل لـ"اتفاق نووي جيد" مع الدول الكبرى، وكشفوا عريضة قالوا إنها تحمل ملايين التواقيع التي تدعو لذلك.

وقال المتظاهرون إنهم يريدون دعم فريق المفاوضين الإيرانيين إلى المحادثات النووية في فيينا.

وكان من المقرر التوصل لاتفاق منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء، إلا أن مسؤولين من الجانبين رجحوا أن تتجاوز المحادثات هذا الموعد.

وتجري المحادثات بين إيران من جهة ودول (5+1) التي تضم روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، فرنسا، وألمانيا، من جهة أخرى.

وقال النائب علي رضا للحشد الذي تجمع في ساحة آزادي (الحرية بالفارسي): "جئنا لنقول إننا هنا من أجل الفريق المفاوض"، بحسب ما نقلت وكالة فارس للأنباء.

وأضاف: "يجب أن يكون أي اتفاق شفافاً، ويجب أن تكون التزامات الطرفين واضحة عند تطبيقها. ونأمل نجاح ممثلينا ونجاح الأمة الإيرانية"، بحسب قوله.

وقال منظمو التظاهرة إن العريضة الموقعة التي تدعم الفريق التفاوضي و"الخطوط الحمراء" التي حددتها إيران للمحادثات، ستقدم إلى وزارة الخارجية، الأربعاء.

وخلال عامين من المفاوضات بين إيران والدول الست، جرت العديد من التظاهرات، رغم أنها كانت صغيرة نسبياً.

وقال حسن أكبري، أحد سكان طهران: "إذا واصل الطرف الآخر تقديم مطالبه المفرطة، فنحن مستعدون لمواصلة اقتصاد المقاومة الذي نتبعه في إدارة البلاد". مشيراً بذلك إلى زيادة اعتماد إيران على الإنتاج المحلي والأسواق الداخلية؛ للحد من تأثير العقوبات الدولية على الاقتصاد.

مكة المكرمة
عاجل

الملك سلمان يتطرق خلال خطابه في مجلس الشورى إلى قضايا اليمن وفلسطين وسوريا والعراق دون قضية مقتل خاشقجي