"إيرباص" تنضم لمقاطعي "دافوس الصحراء" بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gEWrBW

أعلن مسؤولون وشركات كبرى مقاطعة المؤتمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 21:37
أمستردام – الخليج أونلاين

أعلنت شركة الدفاع الجوي والفضائي الأوروبي "إيرباص"، اليوم الجمعة، مقاطعتها مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في السعودية، لتنضم إلى قائمة طويلة قررت الأمر ذاته على أثر اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن "إيرباص" قولها إن رئيس وحدة الدفاع بالشركة الأوروبية، ديرك هوك، لن يحضر المؤتمر، مشيرة إلى أنها تتابع الموقف السعودي وما يدور من مناقشات على الساحة الدولية بعناية بشأن مصير خاشقجي.

وصرح متحدث باسم الشركة "بأن توجيهات صدرت بالإحجام عن الدخول في ارتباطات رفيعة المستوى في هذا الوقت.. لكننا نحافظ على الارتباط والحوار ببلد به نحو ألف من موظفينا".

وتجتذب القمة الاستثمارية التي تحمل أيضاً اسم "دافوس الصحراء" التي تعقد في الرياض، مسؤولين تنفيذيين من بعض كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية في العالم.

وألغى كثيرون ممَّن كان من المتوقع حضورهم، ومن بينهم وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، مشاركتهم في المؤتمر المزمع عقده في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر.

واختفى خاشقجي وهو مقيم في الولايات المتحدة ويكتب مقالات لصحيفة "واشنطن بوست" ينتقد فيها سياسات الرياض، في الثاني من أكتوبر بعدما دخل قنصلية الرياض في إسطنبول.

وتعتقد تركيا أن الصحفي السعودي قتل وجرى التخلص من جثته، في حين تطالب دول غربية كأمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، السعودية، بكشف حقيقة ما حصل مع خاشقجي.

مكة المكرمة