إيطاليا تدعو السعودية إلى فتح الباب أمام منتجاتها الغذائية

السفير الإيطالي لدى السعودية لوكا فيراري

السفير الإيطالي لدى السعودية لوكا فيراري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 17:42
الرياض - الخليج أونلاين


دعا السفير الإيطالي لدى السعودية، لوكا فيراري، إلى فتح الأبواب أمام منتجات بلاده الغذائية، التي تعد الأجود في أوروبا والعالم؛ بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، التي تشهد نمواً مطرداً عاماً بعد آخر.

وأكد فيراري -خلال وجوده على رأس وفد تجاري رفيع في غرفة جدة- أن القطاع الزراعي يمكن أن يمثل نقطة تواصل مهمة لتوفير الأمن الغذائي في المنطقة، وتقديم غذاء صحي آمن.

جاء ذلك خلال ورشة دعم صادرات واستثمارات إيطاليا في السعودية، التي عقدت بالمقر الرئيس بغرفة جدة، في حضور عدد من أصحاب الأعمال في البلدين، وناقش الجانبان سبل دعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ووقعت غرفة جدة اتفاقاً مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية؛ بهدف تنمية المصالح المشتركة، وإنشاء شبكة اتصال دائم ومستمر بين أصحاب الأعمال.

وقال السفير لوكا فيراري، إن إيطاليا تعتزم رفع وتيرة صادراتها في الأعوام المقبلة، خصوصاً في المنتجات الغذائية، وقال إن الصناعات الزراعية في بلاده تأتي ثانياً في الناتج المحلي بعد الصناعات التحويلية، حيث تشتمل على 57 ألف شركة، ومعدل مبيعات شامل يقدر بـ13 مليار يورو، مع قدرة على توليد 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي، وأضاف: نتوقع أن إجمالي الاستثمارات بين البلدين سيتجاوز الـ2.5 مليار يورو.

مكة المكرمة