"إيكيا" السعودية تفتح أول متجر لها في البحرين

الرئيس التنفيذي لشركة "إيكيا" البحرين والسعودية سعود السليمان

الرئيس التنفيذي لشركة "إيكيا" البحرين والسعودية سعود السليمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 11:19
المنامة - الخليج أونلاين


كشف الرئيس التنفيذي لشركة "إيكيا" البحرين والسعودية، سعود السليمان، أن الشركة تنوي الاستثمار بنحو 47 مليون دينار بحريني في بناء أول فروعها في البحرين.

وأوضح أن مساحة البناء تقدر بنحو 55 ألف متر مربع، وبمساحة بناء 36 ألف متر مربع، متوقعاً افتتاحه الرسمي بمنتصف العام 2018.

وقال بحسب صحيفة "الأيام الاقتصادي" البحرينية، الاثنين، على هامش تدشين حجر الأساس للمشروع، إن معرض "إيكيا" البحرين يعتبر الأكبر في المنطقة مقارنة بمساحة المتاجر الأخرى المنتشرة لـ"إيكيا" في دول مجلس التعاون.

وحول سبب اختيار إيكيا للبحرين لافتتاح أول فروعها خارج السعودية، قال السليمان: "سوق البحرين تعتبر من الأسواق الواعدة، إذ يبلغ عدد سكان البحرين 1.2 مليون نسمة، وهم في تزايد مستمر، ومنذ افتتاح معرضنا في الظهران، في المنطقة الشرقية في السعودية، أصبحنا نستقبل عملاء من البحرين".

وتابع: "إنه مع افتتاح الفرع في البحرين لن يضطر زبائننا البحرينيون إلى السفر إلى المنطقة الشرقية في السعودية للتسوق، حيث إننا سننقل معرضهم المفضل للأثاث بالقرب منهم للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة، ونحن نتوقع إمكانات عظيمة للنمو في السوق البحرينية، حيث إن زيادة عدد المشاريع السكنية الجديدة يزيد الحاجة إلى توفير حلول الأثاث المنزلي".

وحول عدد الموظفين الذين سيستقطبهم المشروع، قال السليمان: إن "المعرض سيستقطب نحو 600 فرصة عمل، ونحن نهدف إلى توظيف عدد كبير من المواطنين البحرينيين من خلال مبادراتنا المتنوعة للتعليم والتطوير، والتزامنا بتوفير فرص النمو (..) سنتمكن من القيام به بفضل موظفينا الذين يخضعون لبرنامج تدريبي صارم مدته 6 أشهر قبل افتتاح أي معرض".

وعن توسع الشركة بعدد الفروع، أشار إلى أن "الشركة تمتلك حقوق الامتياز (الفرنشايز) في البحرين والسعودية، وحالياً نمتلك 3 فروع في جدة والرياض والظهران"، وبحلول العام 2025 سترفع عدد الفروع إلى 13 فرعاً بافتتاح 10 فروع جديدة في الجنوب؛ جدة، والقصيم، والخرج، خلال السنوات العشر المقبلة".

اقرأ أيضاً :

خطط لها قاهر الصحراء.. "صير بني ياس" أبرز جزر الخليج

و"إيكيا" السعودية هي الفرع الإقليمي لشركة إيكيا السويدية، وهي شركة متاجر تجزئة رائدة في مجال المفروشات المنزلية في المنطقة، افتتحت أول متجر لها في جدة عام 1983، واستطاعت توسيع أنشطتها في السعودية بافتتاح فروعها في الرياض والظهران، مع وجود خطط لمزيد من التوسع.

مكة المكرمة