اتفاق سعودي تركي لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية

تم الاتفاق بمعرض القوات المسلحة لصناعة قطع الغيار

تم الاتفاق بمعرض القوات المسلحة لصناعة قطع الغيار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-02-2016 الساعة 17:41
الرياض - الخليج أونلاين


وقَّعت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، والشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني الحكومية (تقنية)، الأحد، اتفاقاً لتأسيس شركة مشتركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب مصادر إعلامية رسمية سعودية وتركية، فإن التفاهم تم بين الجانبين في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، المقام في العاصمة الرياض.

وتهدف الشركتان من خلال مساهمة قدرها 50% لكل منهما، إلى تأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة، لصناعة وتصميم وتطوير الرادارات، ومعدات الحرب الإلكترونية، والرؤية البصرية، وسد احتياجات المملكة والمنطقة من هذه المعدات.

ووقع الاتفاقية عن شركة تقنية حمد اليوسفي، ومن شركة أسيلسان رئيس مجلس الإدارة، مصطفى مراد شكر، وبحضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس مجلس إدارة شركة تقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود، ومستشار وزير الدفاع التركي، إسماعيل دمير.

وأشار الأمير تركي، في كلمة ألقاها في حفل التوقيع، إلى أهمية إنشاء هذه الشركة وفق المعايير الدولية، مبيناً أن هذا الاستثمار سيساهم في تطوير الموارد البشرية والاقتصاد، في المملكة.

وأكد الأمير تركي أهمية هذا التعاون المشترك بين المملكة وتركيا، في مجال الصناعات الدفاعية، لافتاً إلى أنها ستفسح المجال أمام القدرة الابتكارية التكنولوجية في السعودية.

وبالمقابل، وصف دمير هذه الخطوة بأنها "تعاون استراتيجي بين البلدين، وستلعب دوراً في تحقيق الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة".

مكة المكرمة