ارتفاع حجم الاستثمارات في الصناعات الصغيرة والمتوسطة في الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-08-2014 الساعة 14:48
الدوحة - الخليج أونلاين


كشف بيان صادر عن "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) اليوم الثلاثاء (08/12) عن ارتفاع حجم الاستثمارات في الصناعات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون إلى 14.6 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأفاد البيان أن "عدد المنشآت الصناعية الصغيرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عام 2013 بلغ 10563 مصنعاً، ووصلت استثماراتها إلى نحو 5.7 مليارات دولار، في حين بلغ عدد المصانع المتوسطة 2536 مصنعاً، باستثمارات وصلت إلى نحو 8.9 مليارات دولار".

وأوضح أن "مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاستثمارات في دول مجلس التعاون ضئيلة بالمجمل؛ إذ تبلغ مجتمعة نحو 14.6 مليار دولار، إذا ما قورنت بنحو 354.7 مليار دولار هي استثمارات المصانع الكبيرة التي يبلغ عددها 2590 فقط".

يشار إلى أن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" هي منظمة إقليمية تضم في عضويتها دول مجلس التعاون الخليجي وهي كل من قطر، والإمارات، والبحرين، والسعودية، وسلطنة عمان، والكويت، إلى جانب اليمن، ومقرها الدوحة وتعمل المنظمة جهازاً استشارياً بغرض تطوير الصناعات في المنطقة، من خلال توفير البيانات والمعلومات والبحوث المتخصصة والاستشارات والخدمات الفنية للقطاعين العام والخاص في تلك الدول.

مكة المكرمة