افتتاح أكبر صالة للركاب في العالم بمطار حمد بالدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-08-2014 الساعة 21:20
الدوحة - الخليج أونلاين


كشف مطار حمد الدولي النقاب عن صالة المرجان لرجال الأعمال الجديدة، التي تعتبر واحدة من أكبر صالات الركاب في العالم.

وتفتح صالة المرجان أبوابها حالياً للمسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية، وشركات الطيران الأعضاء في تحالف "One World" العالمي، إلى حين افتتاح صالة الصفوة الخاصة بركاب الدرجة الأولى، وذلك كجزء من مراحل الافتتاح التدريجي لمطار حمد الدولي.

خيارات واسعة

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إن "صالة المرجان تجسد مفهوم الراحة والفخامة، وخدمات الخمس نجوم التي يتوقعها منا مسافرونا في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، ونحن نتطلع للترحيب بهم في هذه الصالة والاستمتاع بها".

وتستخدم صالة المرجان في إنارتها مزيجاً من الضوء الطبيعي وتقنيات الإنارة الحديثة، كما سيستمتع المسافرون بالمساحات الشاسعة للصالة التي تبلغ 10 آلاف مترمربع، وهي المؤلفة من طابقين، وتساوي حجم 10 برك سباحة أولمبية، ويمكن لصالة المرجان استيعاب ألف زائر في وقت واحد.

وتتنوع خيارات "المرجان" من المأكولات التي يستطيع المسافرون تناولها في منطقة الميزانين، وهم يستمتعون بمنظر حوض المياه البالغ حجمه 15X7 متراً الواقع في أسفل الدرج اللولبي، والمضاء بثريا مؤلفة من أربعة طبقات تصل حتى الطابق الثاني من الصالة.

وتقدم الصالة خيارات عديدة للاسترخاء تمكن الركاب من استعادة نشاطهم قبل الرحلة؛ من بينها الغرف الهادئة الخاصة، والمساحات العائلية، وغرف الألعاب للأطفال التي تضم ألعاب بلاي ستيشن وألعاب محاكاة لسباقات فورمولا 1.

كما تتوفر في الصالة غرف للصلاة، وحضانة، ومنطقة للتدخين، وحمامات، وغرف للاستحمام بمرافق مجانية، كما يستطيع الركاب من رجال الأعمال استخدام مركز الأعمال المتوفر في الصالة، والذي يضم غرف اجتماعات ومكاتب لاستخدام الإنترنت وللطباعة، ليتمكنوا من استكمال أعمالهم حتى أثناء السفر وقبل الوصول إلى وجهاتهم النهائية. إضافة إلى ذلك تتوفر وحدات عمل مؤلفة من مقاعد وشاشات شخصية تعرض معلومات الرحلات، وإضاءة خاصة للقراءة، ومقابس شخصية للكهرباء والأجهزة الإلكترونية.

وتعد صالة المرجان واحدة من 16 صالة يوفرها مطار حمد الدولي للركاب للاستمتاع بتجربة السفر من وإلى المطار الجديد، بغض النظر عن درجة سفرهم، من بينها صالة الأوريكس، وصالة خدمات المها، والصالة الذهبية والفضية، والبريميم.

يشار إلى أن مساحة مطار حمد الجديد، الذي تم افتتاحه في منتصف الربع الثاني من عام 2014، تبلغ أكثر من 600 ألف متر مربع، 40 ألفاً منها مخصصة للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، كما يضم المطار فندقاً ونادياً صحياً وملاعب سكواش وصالة رياضية، ومناطق للأنشطةـ إضافة إلى أعمال فنية منتشرة في مختلف أرجائه.

مكة المكرمة