افتتاح محطّة قطرية لتوليد الكهرباء في عدن اليمنية

أحمد بن دغر

أحمد بن دغر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-05-2017 الساعة 08:18
صنعاء - الخليج أونلاين


يفتتح رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، غداً الأحد، محطة كهرباء مركزية، التي أنشأتها دولة قطر في العاصمة المؤقّتة عدن جنوبي البلاد، لمجابهة أزمة نقص الطاقة، كما سيتفقّد عدداً من المشروعات قيد التنفيذ، بحسب متحدث باسم رئاسة الحكومة اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن ناطق باسم الحكومة (لم تسمّه) أن بن دغر "سيصل الأحد إلى مدينة عدن لافتتاح محطة الكهرباء المركزية وتفقّد مشاريع قيد التنفيذ".

ويأتي الافتتاح بعدما "تمكّنت الشركة التركية المنفّذة للمشروع (شاليك إنيرجي)، بالتعاون مع الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، من تذليل كل الصعوبات وتركيب المولدات وتجريبها خلال اليومين الماضيين"، بحسب المتحدث.

اقرأ أيضاً

أمير قطر: الأمم المتحدة ومجلس الأمن مقصّران بحل قضية فلسطين

كما أشار المتحدث إلى أن رئيس الوزراء سيتفقّد خلال وجوده في العاصمة المؤقتة عدن، الترتيبات النهائية لشراء 100 ميغاوات كانت الحكومة قد أقرّتها، وبدأت الوزارة والمؤسسة في تنفيذها مع الشركات التي رست عليها العقود.

بن دغر سيتفقّد خلال الزيارة أيضاً الأشغال المنفّذة للمشروعات التي قام بوضع حجر الأساس لها خلال وجوده في عدن، في أبريل/نيسان الماضي، ومنها مشروع الطريق البحري، وبرنامج الإعمار، ومشروع المطار، بحسب وكالة الأناضول.

ويعاني عدد من محافظات اليمن من انقطاع التيار الكهربائي، بعد توقّف محطة مأرب، المصدر الرئيس للتيار الكهربائي باليمن، منذ عامين، بسبب الحرب الدائرة بين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة، وقوات الحكومة الشرعية من جهة أخرى.

مكة المكرمة