الأردن يطلق صندوقاً استثمارياً بقيمة 98 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://cli.re/GJW3JM

يعاني الأردن من أوضاع اقتصادية صعبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-09-2018 الساعة 15:08
عمّان - الخليج أونلاين

أطلق رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، اليوم الأحد، "الصندوق الأردني للريادة" الذي يعد أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، برأسمال بلغ 98 مليون دولار.

وبلغت مساهمة البنك الدولي في الصندوق الجديد 50 مليون دولار، بالإضافة إلى 48 مليون دولار من البنك المركزي الأردني.

وأُسس الصندوق الأردني للريادة استجابة للتوصية الأولى لمجلس السياسات الاقتصادية للبلاد، وفقاً لما نشرت مواقع محلية. 

وسُجل الصندوق كشركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني، والشركة الأردنية لضمان القروض لدى مراقبة الشركات بوزارة الصناعة والتجارة في ديسمبر 2017.

ويهدف الصندوق إلى زيادة التمويل المباشر للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصاً تلك الشركات التي تمتلك الرؤية الطموحة وإمكانات نمو عالية، وخلق بيئة محفزة لرواد الأعمال الأردنيين، وفقاً لما نشر موقع "المملكة" الأردني.

كما يسعى الصندوق إلى الاستثمار في الشركات الأردنية، وتوفير الدعم المالي لشركائه من المستثمرين، وكذلك تحسين جودة وتنوع الخدمات التي يقدمها شركاء الصندوق إلى زيادة عدد الرياديين والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في بيئة ريادة الأعمال بالأردن.

ويأتي إطلاق الصندوق في وقت تشهد فيه الأردن حالة من الغليان والرفض لقانون ضريبة الدخل، المعدل من قبل حكومة الرزاز، وسط مطالبات بالإضراب العام والعصيان المدني.

وشهد الأردن، نهاية مايو الماضي، احتجاجات شعبية واسعة رفضاً لمشروع قانون ضريبة الدخل، في ظل ما تمرّ به البلاد من ضيق اقتصادي، وهو ما دفع بالملك عبد الثاني لإقالة حكومة هاني الملقي، وتكليف عمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة.

مكة المكرمة