الأولى بالشرق الأوسط.. "القطرية" تكشف عن أجنحة كيو سويت

تمتلك الخطوط الجوية القطرية 195 طائرة حديثة (أرشيفية)

تمتلك الخطوط الجوية القطرية 195 طائرة حديثة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-04-2017 الساعة 12:09
الدوحة - الخليج أونلاين


أطلقت الخطوط الجوية القطرية، خلال اليوم الأول من معرض سوق السفر العربي المقام في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، مجموعة من الخدمات والابتكارات للمرة الأولى في المنطقة، خلال المؤتمر الصحفي السنوي للناقلة الوطنية لدولة قطر.

وذكر بيان صحفي صادر عن "القطرية"، الاثنين، أنها أعلنت إطلاق خدمة الإنترنت فائق السرعة على متن الطائرات للمرة الأولى في الشرق الأوسط بدءاً من الصيف المقبل، بالإضافة إلى إطلاق واجهة رسومية جديدة سهلة الاستخدام لنظام "أوريكس ون" الترفيهي، وتطبيق يتيح للمسافرين الوصول إلى الآلاف من الخيارات الترفيهية.

اقرأ أيضاً:

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

وتزامن إطلاق هذه الخدمات مع الكشف عن أجنحة كيو سويت للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

في حين أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أيضاً، إضافة 12 وجهة جديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2018؛ وهي: سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، وكارديف بالمملكة المتحدة، ويوتاباو في تايلاند، وشيتاجونغ ببنغلادش، وميكونوس في اليونان، وملقا بإسبانيا، وأكرا في غانا، ولشبونة بالبرتغال، وأبيدجان في ساحل العاج، وبراغ بالتشيك، وكييف في أوكرانيا، ومومباسا بكينيا.

وجاء هذا الإعلان بعد أن كشفت الناقلة القطرية من قبلُ عن إضافة 14 وجهة جديدة العام الجاري لتضاف إلى شبكة وجهاتها المتنامية، التي تضم ما يزيد على 150 وجهة.

وأفاد البيان بأن خدمة الإنترنت فائق السرعة ستتوافر على متن طائرات "بوينغ 777" و"إيرباص 350" في المرحلة الأولى، حيث سيتمكن جميع المسافرين من تصفح الإنترنت وتحميل مختلف المقاطع بسرعات عالية تشابه السرعات المتاحة على الأرض.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أيضاً إطلاق التصميم الجديد لموقعها الإلكتروني مطلع شهر مايو/أيار المقبل.

وجرى إعادة تصميم الموقع الإلكتروني ليستعرض وجهات وخدمات الناقلة القطرية، حيث يحتوي على أكثر من 2000 صورة للوجهات الجديدة وأسطول الطائرات، بالإضافة إلى أكثر من 400 مقطع فيديو، من ضمنها مقاطع فيديو بنطاق 360 درجة وصور بانورامية.

ويقدّم كيو سويت لأول مرة أسرّة مزدوجة على متن درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى الفواصل المتحركة؛ لتضمن الخصوصية للمسافرين في المقاعد المتجاورة.

وتعطي الفواصل والشاشات المتحركة في المقاعد الأربعة بمنتصف المقصورة الفرصة للمسافرين معاً لإعادة تشكيل المساحة المخصصة لهم على الطائرة، لتكوين جناح خاص بهم يمكنهم من العمل وتناول الطعام والاستمتاع بوقتهم، وخلق بيئة تتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم.

وتستمر الخطوط الجوية القطرية في إثراء تجربة السفر، حيث توفّر للمسافرين على درجة رجال الأعمال مرافق راقية تحاكي تلك الموجودة بمقصورة الدرجة الأولى.

وستعمل الناقلة القطرية على إضافة أجنحة كيو سويت إلى طائراتها الحالية اعتباراً من يونيو/حزيران المقبل، وبمتوسط طائرة كل شهر، حيث إنه من أولى الوجهات التي سيحظى المسافرون إليها بتجربة كيو سويت هي لندن وباريس ونيويورك.

والناقلة "القطرية" واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث الأساطيل في العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية 195 طائرة حديثة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست.

مكة المكرمة