الإمارات تتصدر دول الخليج في الاستثمارات الأجنبية لـ2014

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-08-2014 الساعة 09:46
أبو ظبي- الخليج أونلاين


تصدرت الإمارات دول مجلس التعاون الخليجي في جذب الاستثمارات الأجنبية حتى الآن منذ مطلع العام الحالي، إذ جذبت 58.7 في المئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المتدفقة على دول المجلس.

وقالت مجلة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز، أمس الخميس (14/ 08)، إن هذا الاتجاه مستمر منذ عام 2003، إذ لم تنخفض الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة على الإمارات إلى أقل من نصف الاستثمارات المتجهة من الخارج إلى الخليج.

وأضاف التقرير أن دول الخليج بدأت تتعافى من حيث جذب الاستثمارات الخارجية في العام الجاري، بعد عامين من التراجع، وفقاً لما ذكرته صحيفة البيان الإماراتية.

وبلغ عدد المشاريع باستثمارات أجنبية في دول الخليج 293 مشروعاً في الربع الأول من العام بارتفاع بنسبة 57 في المئة مقارنة بإجمالي الاستثمارات المتدفقة في عام 2013.

وأرجع التقرير هذا الارتفاع إلى تزايد مشاريع الاستثمار من غربي أوروبا ومنطقة آسيا الباسيفيكي. وزادت الاستثمارات القادمة من أوروبا الغربية حتى الآن في العام الجاري بنسبة 59.2 في المئة، مقارنة بإجمالي استثمارات عام 2013. وزادت الاستثمارات القادمة من آسيا الباسيفيكي بنسبة 76.74 في المئة مقارنة بالفترة نفسها.

مكة المكرمة