الإمارات تعلن إنجاز 50% من مشروع "براكة" للطاقة النووية

عمليات الإنشاء في براكة بدأت عام 2012

عمليات الإنشاء في براكة بدأت عام 2012

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-01-2017 الساعة 12:53
أبوظبي - الخليج أونلاين


قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، السبت، إنها استكملت 50% من إجمالي العمليات الإنشائية للمحطتين الثالثة والرابعة في مشروع براكة للطاقة النووية.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحفي، أنه تم تركيب البطانة الداخلية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الثالثة، إضافة إلى تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، فضلاً عن تركيب جميع أجزاء المولد التوربيني".

ووفقاً للبيان، ستبدأ المؤسسة مرحلة جديدة من العمليات الإنشائية الخاصة بالمحطتين بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة.

اقرأ أيضاً :

الإمارات تحجز أول مقعد خليجي في عالم المفاعلات النووية

ونقلت وكالة الأناضول عن الرئيس التنفيذي للمؤسسة، محمد إبراهيم الحمادي، أن "الإنجازات الإنشائية الجديدة جاءت نتيجة للتعاون بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشريكتها في (الائتلاف المشترك)، الشركة الكورية للطاقة الكهربائية، كيبكو".

بدوره، قال أحمد الرميثي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: إن "استكمال تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولّد البخار في المحطة الرابعة، وتركيب كافة عناصر المولّد التوربيني، تجعلنا على أهبة الاستعداد لتركيب الجهاز الضاغط في منتصف العام 2017".

وتابع: "نجحنا اليوم بإنجاز 35% من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد، وذلك في أعقاب إتمام الأعمال ذاتها قبل عشرة أشهر للمحطة الثالثة".

وبدأت عمليات الإنشاء بمشروع الطاقة النووية في براكة عام 2012، ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربعة عام 2020.

وستوفر هذه المحطات نحو ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة، والتي ستحد من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طن سنوياً.

مكة المكرمة