الإمارات رئيساً للجنة الشؤون المالية للاتحاد البرلماني الدولي

يستمر الاجتماع يومين لمناقشة البنود الإجرائية والموضوعية

يستمر الاجتماع يومين لمناقشة البنود الإجرائية والموضوعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 11:39
هانوي - الخليج أونلاين


انتخبت اللجنة المالية للاتحاد البرلماني الدولي الإماراتي راشد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية عضو المجلس الوطني الاتحادي، ليكون رئيساً بها.

وشاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، الأربعاء، في اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية، المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بالعاصمة الفيتنامية الاشتراكية هانوي.

وناقشت اللجنة، خلال الاجتماع، النتائج المالية لعام 2014 من خلال التقرير المالي والحساب الختامي لعام 2014، بالإضافة إلى المسائل المالية للاتحاد والمساهمات الطوعية في الميزانية، وآلية التحضير لميزانية عام 2016.

من جانبه، أكد الشريقي ضرورة التخطيط الدقيق للمسائل المالية، والسعي إلى تنفيذ الاتحاد للأنشطة والبرامج المقررة، وعدم تأثرها بالأوضاع الاقتصادية العالمية.

واعتمدت اللجنة خلال الاجتماع تقرير النتائج المالية لعام 2014، بالإضافة إلى تقرير المدقق الخارجي، ليتم رفعهما إلى اللجنة التنفيذية.

ويستمر الاجتماع يومين لمناقشة البنود الإجرائية والموضوعية، تمهيداً لعرضها في اجتماعات الجمعية والمجلس الحاكم.

وأشار الشريقي إلى أن من أبرز بنود جدول أعمال اللجنة التنفيذية استعراض تقريري أنشطة رئيس الاتحاد والأمين العام والمسائل المتعلقة بالعضوية واستراتيجية الاتحاد والتحضير للدورة الـ 196 للمجلس الحاكم والجمعية الـ 132 للاتحاد، والتحضير للاجتماع الرابع لرؤساء البرلمانات المقرر عقده في نيويورك.

كما يناقش الاجتماع تطبيق استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي للأعوام 2012 إلى 2017 والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | فيديو بشعار "أعماق" يظهر 3 أشخاص يرتدون زياً عسكرياً ويقولون بالعربية والفارسية إنهم في طريقهم لتنفيذ هجوم